الأوقاف تدشّن مشروعاً سكنياً ضخماً يتكوّن من 800 وحدة سكنية

المسيرة|

نظّمت وزارة الأوقاف والإرشاد والمؤسّسة العامة القابضة، أمس، بصنعاء حفلَ تدشين مشروع “مدينتَي الاستثماري السكني التجاري 2020م”.

وفي حفل التدشين الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد أحمد العليي ونائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي، أكّـد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي أهميّة المشروع الاستثماري التجاري الذي تم تدشين العمل فيه، بالشراكة مع المؤسّسة العامة للقابضة، تنفيذا لأهداف المحور الاقتصادي من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مرحلة الصمود والتعافي.

وأشَارَ إلى أن المشروع يترجم توجّـهات الدولة والحكومة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية، وِفْـقاً للإمْكَانيات المتوفرة، مؤكّـداً أن إنشاء المشروع رسالة لقوى العدوان بصمود اليمنيين.

واعتبر الوزير العجي المشروع انطلاقةً وباكورةً لسلسلة من المشاريع الخدمية بالشراكة مع المؤسّسة العامة القابضة والجهات ذات العلاقة، مبيناً أن تنفيذَ مثل هذه المشاريع الخدمية، يلبي احتياجات المجتمع.

وقال: الشعب اليمني قادر على إعادة ما دمّــره العدوان، بتلاحم أبنائه ووقوفهم صفاً واحداً للدفاع عن الوطن.

بدوره، اعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسّسة العامة القابضة عبدالله مسفر الشاعر، المشروعَ خطوةً إيجابيةً باتّجاه تفعيل دور المؤسّسة في القطاع الاستثماري بالشراكة مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أن هذا المشروعَ الاستثماري السكني يأتي ترجمة للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مُشيراً إلى أن المشروع من أَهَــمّ المشاريع باليمن؛ نظرا للعجز الحاصل في الوحدات السكنية، ما يتطلب بناءَ مدن سكنية لتلبية الاحتياج.

وأكّـد الشاعر أن المشروعَ سيعمل نقلة نوعية في المجال الاستثماري، داعياً إلى تظافر الجهود لتنفيذ المشروع، وِفْـقاً للمعايير والتصاميم والفترة الزمنية المحدّدة.

ويتكون المشروع الذي سينفّـذ خلال ثلاث سنوات، على مساحة 110 آلاف و211 متراً مربعاً، من 800 وحدة سكنية مجهَّزة وفق أحدث التصاميم مع ملحقاتِها من متنفسات وحدائق ومراكزَ تجارية ومواقف للسيارات وغيرها من المباني الخدمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com