رئيسُ لجنة الجسر الطبي: منظمةُ الصحة العالمية تماطل في إنقاذ المرضى اليمنيين وصمتُ العالم حكم عليهم بالموت البطيء

قال: إن اللجنةَ تسلمت 32 ألف مِـلَـفٍّ لذوي الأمراض المستعصية وعشرات الآلاف بحاجة للعلاج في الخارج:

المسيرة: خاص

أكّـد رئيسُ اللجنة العليا للجسر الطبي الإنساني، الدكتور مطهر درويش، استمرارَ مماطلة الأمم ومنظماتها في حَـلِّ مِـلَـفِّ نقل المرضى اليمنيين للعلاج في الخارج عبر الجسر الطبي المتفق عليه.

وقال درويش في تصريحات للمسيرة: إن منظمة الصحة العالمية لم تقدم أية إشارة إيجابية حول موعد انطلاق الرحلة الأولى أَو برمجة باقي رحلات الجسر الطب’’، مضيفاً ‘‘منظمة الصحة العالمية تلقي باللائمة على الدول التي ستستقبل المرضى في تعثر تسييرِ الجسر الطبي، وتلك ليست الحقيقة الكاملة’’.

وأشَارَ إلى أن ‘‘دوافعَ سياسيّة من قبل قوى العدوان تقفُ وراء عرقلة الجسر الطبي لعامين، وليست أسبابًا لوجستيًّا لدى الدول المستقبلة’’.

ونوّه إلى أن ‘‘أكثر من 2000 مريض بأمراض مستعصية لا يملكون ثمنَ العلاج وتنعدم فرصُ علاجهم في اليمن؛ بسَبَبِ العدوان والحصار’’، متطرقاً إلى ‘‘أننا أوقفنا مؤقتاً عملياتِ فرز مِـلَـفّات المرضى؛ بسَبَبِ التأجيل المتكرّر للرحلة الأولى على مدى عامين وغموض الأمم المتحدة حولَ الجسر الطبي’’.

وتابع درويش بالقول: ‘‘اللجنة العليا للجسر الطبي تسلمت 32 ألف مِـلَـفّ لذوي الأمراض المستعصية، وهناك عشرات الآلاف من المرضى بحاجة للسفر إلى الخارج’’.

وفي ختام تصريحاته، أكّـد رئيس اللجنة العليا للجسر الطبي الإنساني، أن ‘‘صمتَ العالم عن استمرار قوى العدوان بحظر الطيران من وإلى مطار صنعاء يعني الحكم بالموت البطيء والمعاناة لعشرات آلاف المرضى’’.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com