الحكيمي يدعو الشعبَ للدفاع عن نفسه أمام العدوان الأمريكي على اليمن منذ 5 سنوات

المسيرة| خاص:

علّق السياسي اليمني، عبدالله سلام الحكيمي، على جريمة اغتيال الفريق قاسم سليماني -قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني- والشهيد أبو مهدي المهندس -نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق- ورفاقهما فجرَ الجمعة المنصرمة التي نفذها الطيران الأمريكي بالقُرب من مطار بغداد الدولي.

وقال الحكيمي في تغريده نشرها على صفحته بـ”تويتر”، أمس الاثنين: “نحن مستهدَفون من قبل أمريكا، فالعدوان والحصار والتجويع المفروض على الشعب اليمني للعام الخامس على التوالي عدوانٌ أمريكي تخطيطاً وقيادةً وتسليحاً بواجهات إقليمية، ومِن هنا فنحن مشاركون من قبيل الدفاع عن النفس، والمشاركة في إخراج القوات الأمريكية من المنطقة يخدُمُ السلامَ والأمن والاستقرار في منطقتنا!”.

وسَخِرَ السياسي اليمني من ادّعاءات الخارجية الأمريكية بان الحرب ضد داعش مصلحة مشتركة بين العراق وأمريكا، متسائلاً: أين ذهب ألوف الدواعش الذين تؤويهم القواعدُ العسكرية الأمريكية والقوى العميلة لها في العراق وسوريا؟ ولماذا لم تسلمهم للعراقِ لمحاكمتهم؟، مبيناً أن مشكلةَ المسؤولين الأمريكيين أنهم يعتقدون بأن لعبة داعش التي تحَرّك أياديهم الاستخباراتية خيوطَها، لا تزال غيرَ مكشوفة للآخرين!

ودعا الحكيمي قادةَ قوى محور المقاومة إلى أن يأخذوا كامل احتياطاتهم وأن يعدوا عدتهم واستعداداتهم لمعركة طاحنة ومهولة وطويلة سوف تنشبُ مع قوى المشروع الإمبريالي الصهيوني الرجعي ليس في ساحة العراق وحدَها، بل ستكون ساحاتُها أوسعَ مما نتصور!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com