وصولُ السفينة أريس إلى ميناء الحديدة بعد 45 يوماً من احتجاز تحالف العدوان لها

المسيرة| الحديدة:

أفرج تحالفُ العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، عن إحدى السفن المحتجزة لديه في عرض البحر الأحمر، والبالغُ عددُها 9 سفن محملة بالمشتقات النفطية.

وأكّـدت شركةُ النفط اليمنية في بيان لها، تلقت صحيفةُ “المسيرة” نسخةً منه، وصولَ السفينة “أريس” المحملة بـ 25 ألفاً و991 طُناً من الديزل إلى ميناء الحديدة، مساء أمس الأحد، وذلك بعد مضي 45 يوماً من فترة احتجازها لدى تحالف العدوان.

وأوضح البيانُ أن تحالفَ العدوان لا يزال يحتجزُ ثمان سفن نفطية محملة بالمشتقات النفطية، والتي تجاوزت مدةُ احتجازها الـ80 يوماً، مشيرة إلى تعنّت تحالف العدوان في احتجاز ومنع السفن النفطية من الوصول إلى ميناء الحديدة، بالرغم من حصولها على تصاريحَ من الأمم المتحدة، وذلك يُعتبر إمعاناً في تضييق الخناق على المواطنين، وزيادة معاناتهم خَاصَّةً في ظلِّ حاجة المواطنين والمؤسّسات الصحية للمواد البترولية.

ولفت البيان إلى أن الشركةَ وجهت المختصين بفرع الحديدة بالترتيب لدخول السفينة المشار إليها؛ للربط في الرصيف المناسب وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات، واتّخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية الاحتياجات الكاملة للمواطنين والحفاظ على الاستقرار التمويني في السوق المحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com