سريع: إسقاط طائرة تجسُّسية في الصليف تدشيناً لعام الدفاع الجوي

مع استمرار خروقات العدوان في الحديدة

المسيرة: الحديدة

مع استمرار خروقات العدوان ومرتزِقته لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، أعلن المتحدثُ الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، أمس الاثنين، تمكّن الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاط طائرة تجسُّسية نوع Karayel (كاريال) تابعة للنظام السعودي، في أجواء منطقة الصليف.

وأوضح المتحدثُ سريع في بيانٍ مقتضب، أنه تم استهدافُ الطائرة المعادية بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بأعمالٍ عدائية وخرقِها لاتّفاق السويد، مؤكّـداً لقوى العدوان أن الأجواءَ اليمنية لم تعد مستباحةً، وأن إسقاط الطائرة يعتبر تدشيناً لعام الدفاع الجوي إن شاء الله.

وفي ذات السياق، أشار مصدر محلي إلى أن قوى العدوان السعودي الأمريكي واصلت خروقاتها بقصف مدينة الدريهمي المحاصرة بأكثرَ من 35 صاروخ كاتيوشا وقذيفة هاون وتمشط بالعيارات الرشّاشة بشكل مكثّـف، وقصف شمال قرية الدحفش بـ 9 قذائف هاون شمال قرية الدحفش في أطراف المدينة، وقرية الشجن بـ 8 قذائف هاون.

وأكّـد المصدرُ تضرُّرَ منازل المواطنين أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة إثر قصف قوى العدوان لها بالقذائف المدفعية

إلى ذلك، لفت المصدرُ إلى قصف قوى العدوان ومرتزِقته بـ 40 قذيفة هاون على مناطق متفرقة في حيس والتحيتا والجاح وأطراف المدينة ولا يزال القصف متواصلاً في أغلب مناطق جنوب المحافظة، مُشيراً إلى أن قوى العدوان قصفت بـ 8 قذائف مدفعية شمال شرق قرية الشعب وشمال قرية مغاري وَ5 قذائف مدفعية على مثلث العدين وشرق مديرية حيس.

هذا وأكّـد المصدرُ استحداثَ مرتزِقة العدوان تحصيناتٍ جديدة بجرافة عسكرية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية وتعرص ممتلكات المواطنين لقصف مدفعي وسط المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com