أهالي الصلو بتعز يندّدون بتوزيع مساعدات مليئة بالسوس والحشرات من قبل المنظمة الأممية

وسط تدفّق المواد الغذائية المنتهية والفاسدة بصورة مستمرّة إلى منازل المواطنين في عموم اليمن:

المسيرة| تعز:

بعدَ أَيَّام قليلةٍ من رفض الأهالي في محافظة أبين قبولَ مساعدات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية مقدمة لهم عبر المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، كشف مواطنون في محافظة تعز عن استلامهم، أمس الثلاثاء، مواداً غذائيةً فاسدةً وغير صالحة للاستخدام، من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقال مواطنون في مديرية الصلو بمحافظة تعز، أمس: إن منظمة الغذاء العالمي وزعت لهم كميات كبيرة من الدقيق الفاسد والمنتهي وَغير الصالح للاستخدام.

وأوضح الأهالي في صلو تعز أن قاطراتٍ محملةً بمادة الدقيق وصلت، أمس الثلاثاء، إلى مركَز التوزيع في مدرسة عمر بن الخطاب، وعند بداية التوزيع قام مواطنين بفتح الأكياس للتأكّـد من سلامتها ليتفاجأوا أن الدقيقَ الموزع عليهم يمتلئُ بالسوس والحشرات الصغيرة، الأمر الذي دفعهم إلى إرجاعه للمنظمة ورفضهم استلامه.

وطالب المواطنون بالتحقيق مع منظمة الغذاء العالمي وكل المتورطين في وصول هذه المادة الفاسدة والمنتهية إليهم والاستهتار بأرواح الناس وعدم الاكتراث لصحتهم.

وكان الأسبوع المنصرم قد اتهم أبناءُ مديرية جيشان بأبين منظمة كير العالمية الإغاثية بتوزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، موضحين أن ذلك يأتي في إطار استغلال المنظمات الدولية للأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني في عموم المحافظات جراء استمرار العدوان والحصار الاقتصادي الخانق.

وأشَارَ أهالي جيشان أبين إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقدم المنظمة لهم مواداً غذائيةً فاسدة ومنتهية، فقد سبق أن قدمت لهم أكثرَ من مرة مواداً غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، مندّدين بصمت وتخاذل وتواطؤ مسئولي حكومة الفارّ هادي بالمحافظة جراء استهتار المنظمات الدولية بحياة المواطنين وعدم الاكتراث لما قد يتعرضون له من مخاطرَ صحية؛ بسَببِ استخدام تلك الأغذية المنتهية.

وفي تاريخ 25 من شهر نوفمبر المنصرم رفض أهالي مديرية رضوم بمحافظة شبوة استلام المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي عبر جمعية التكافل الإنساني؛ بسَببِ انتهاء صلاحية المواد الغذائية الموزعة وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com