الرئيسية >> أهم الأخبار >> عدن.. مخاوفُ من كارثة بيئية وصحية؛ بسَبَبِ تكدّس أكوام القمامة وانتشار الأمراض والأوبئة

عدن.. مخاوفُ من كارثة بيئية وصحية؛ بسَبَبِ تكدّس أكوام القمامة وانتشار الأمراض والأوبئة

فيما إضراب عمال النظافة عن العمل يدخل أسبوعَه الثالث للمطالبة بصرف رواتبهم

المسيرة | عدن:

حذّرت منظّـماتُ المجتمع المدني في محافظة عدن، من كارثة صحية وبيئية تنتظر المدينةَ جرّاءَ تكدّس أكوام القمامة في مختلف المناطق والشوارع والحارات، وانتشار مخيف للعديد من الأمراض والأوبئة القاتلة، مثل حمى الضنك والملاريا وغيرها من الأمراض الفتاكة.

وقالت مصادرُ محليةٌ: إن أكوامَ القمامة تنتشرُ بشكلٍ كبيرٍ في أحياء مدينة عدن؛ بسَببِ استمرار إضراب عمال النظافة عن العمل منذُ أسبوعين بعد رفض حكومة الفارّ هادي صرفَ مستحقاتهم ورواتبهم المتوقفة منذُ أشهر.

ولفتت المصادر إلى أن الأهالي اضطروا لإحراق القمامة في المديريات بعد تكدّسها، وانتشار الروائح الكريهة في الأحياء, الأمر الذي قد يتسبّب بانتشار الأمراض والأوبئة كالكوليرا وحمى الضنك.

وكان عُمّالُ النظافة بمحافظة عدن، قد تعرّضوا لاعتداءات بالضرب من قبل ميليشيا الاحتلال الإماراتي قبل أسبوعين بينهم نساءٌ، أثناءَ تنظيم فعاليات ووقفات احتجاجية للمطالبةِ بصرفِ رواتبهم المتوقفة منذُ أشهر وتجاهل حكومة المرتزِقة لمطالبهم والنظر إلى معاناتهم، ما دفعهم للتصعيد وإيقاف العمل حتى تتم الاستجابةُ لمطالبهم.

وتشهدُ عدنُ الواقعةُ تحت سيطرة الاحتلال السعوديّ الإماراتي ومرتزِقتهما ومليشياتهما، انقطاعاً متكرّراً للتيار الكهربائي؛ بسَببِ عدم توفّر المازوت رغم الحديث المتكرّرِ عن وصول كميات كبيرة من المازوت لكهرباء عدنَ على شكل هبات ومساعدات خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *