الرئيسية >> الأخبار >> شركةُ توتال الفرنسية: “التحالف” استولى على منشأة بالحاف الغازية ولا ندري كيف تتم إدارتها

شركةُ توتال الفرنسية: “التحالف” استولى على منشأة بالحاف الغازية ولا ندري كيف تتم إدارتها

في تواصلٍ لنهب ثروات الوطن من قبل المحتلّين:

المسيرة| متابعات

مع استمرار نهب مقدرات الوطن من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي ومرتزِقتها منذ ما يقارب خمس سنوات، تتكشف تباعاً الحقائق عن عمليات نهب منظمة ترعاها دول العدوان لأهم مرفق حيوي في البلاد يقع ضمن المناطق المحتلّة.

قالت شركة “توتال” الفرنسية المتخصصة في عمليات استخراج وتسويق مشتقات النفط والغاز، الخميس الفائت، إن دول العدوان أحكمت سيطرتها على منشآتها النفطية التي تديرها بمحافظة شبوة، مبينة أنه سعت مراراً إلى العودة لتشغيل مشروع الغاز في منطقة “بلحاف” لكن دون جدوى.

وأوضحت الشركة، أن الموظفين الأجانب غادروا اليمن في عام 2015م، ولم يعودوا، موضحةً أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أبلغتها في أبريل 2017 بسيطرة مرتزِقة تابعين للفارّ هادي على بعض منشآت بلحاف لصالح قوات العدوان، مبينةً أن الشركة اليمنية للغاز التي يسيطر عليها المرتزِقةُ امتثلت لأمر حكومة مرتزِقة الفارّ هادي، وتم نقلُ مسؤولية إدارة المناطق التي تم الاستيلاءُ عليها بالكامل إلى دول العدوان.

وقالت الشركة الفرنسية بأنها ومنذ 2015 لم تتلقَّ أيَّ ربح أَو تعويضات أَو ميزة من أي نوع مقابلَ ذلك، مشيرة إلى أنها لا تملكُ معلوماتٍ حول كيفية استخدام التحالف للمناطق المطلوبة.