الرئيسية >> أهم الأخبار >> افتتاح معرض الخط التشكيلي ضمن فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم

افتتاح معرض الخط التشكيلي ضمن فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم

المسيرة: صنعاء

تتواصَلُ منافساتُ مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بأنشطته الصباحية بجامعة صنعاء والمسائية بمسرح الهواء الطلق.

واستمعت لجنةُ التحكيم في الجانب الإنشادي برئاسة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين علي محسن الأكوع لمشاركة المتسابقَين هشام البرحاني وإسماعيل المؤذن.

وفي جانب الشعر، استمعت اللجنةُ المؤلفة من عبدِالحفيظ الخزان وكريم الحنكي والدكتور إبراهيم طلحة، لقصيدتي المتسابقَين محسن همشري وأحمد عبده الحاج.

وأعلن ضمن المهرجان الذي تنظمه مؤسّسة الإمام الهادي عن فوز الشاعر يحيى العطيف الحاج بجائزة الجمهور للمجاراة الشعرية.

وعرضت ضمن المسابقة مسرحيةُ عودة فرعون للمخرج يحيى سهيل والفنانين عبدِالناصر العراسي، سلطان الجعدبي، أنيس العنسي، وآخرين.

وافتتح على هامش المهرجان معرضٌ فنيٌّ للخطاط والتشكيلي علي الأعرج مشتملاً 50 عملاً أبدعها الفنان بنماذج من الخط الفارسي لآيات قرآنية وأحاديث نبوية وحكم شعرية من التراث العربي.

وعكست لوحاتُ المعرض وهو الأول لعلي الأعرج حرفيةَ الفنان ومهاراته في تطويع الخطوط على الورق العادي مع أنماط الزخارف لإنتاج أعمال تشكيلية بمستويات إبداعية متفاوتة.

وقال الفنان الأعرج بأنه أنجز الأعمال المشاركة في المعرض ولوحات أُخرى تجاوزت 110 أعمال فنية خلال شهر فقط.. معتبراً ذلك وقتاً قياسياً مقارنةً مع ما يستغرقه فنانون من أشهر للعمل الواحد حدِّ وصفه.

وأوضح الفنان أنه استوحى الفكرة من مناسبة المولد النبوي, ما بعث فيه الدافع لإنجاز تلك الأعمال والمشاركة بها في الاحتفالات بذكرى المولد الشريف.

ويفتح المعرض أبوابَه للزوار على رواق قاعة الشهيد الدكتور أحمد شرف الدين طيلةَ فترة انعقاد المهرجان المقرّر اختتامُه الخميس المقبل بجامعة صنعاء.

وأنجز علي الأعرج في مسيرته الفنية مخطوطتين للمصحف الشريف بروايتَي حفص ونافع.