الرئيسية >> الأخبار >> تركيا تنشر تسجيلاً لفريق عملية قتل خاشقجي ولحظات تقطيع جسده بالمنشار

تركيا تنشر تسجيلاً لفريق عملية قتل خاشقجي ولحظات تقطيع جسده بالمنشار

المسيرة| متابعات

نشرت صحيفةُ “صباح” التركية، في تقرير، أمس الاثنين، معلوماتٍ جديدةً عنْ مَا دار في عملية قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي، وذلك عبر جزءٍ من التسجيلات الصوتية لما دار في داخل القنصلية.

وأشارت الصحيفة إلى أنها تنشُرُ لأول مرة التسجيلات الصوتية في قنصلية الرياض في إسطنبول، وما دار مع الصحفي جمال خاشقجي.

ولفتت الصحيفة، إلى أن المحادثات التي نشرتها كانت داخلَ القنصلية في الساعة الـ13:02 ظهرا، أي قبل وصول خاشقجي إلى القنصلية بـ12 دقيقة، لافتة إلى أنها كانت بين رئيس وفد التفاوض ماهر عبدالعزيز مطرب، وفريقه صلاح محمد الطبيقي الذي قام بتقطيع الجثة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في نهاية الحديث، سأل الطبيقي: “هل وصل حيوان الأضحية؟.. وفي تمام الساعة الـ13:14، أجاب أحد فريق الإنفاذ بأنه قد وصل”، مضيفةً أنه عندما وصل خاشقجي إلى القنصلية، كان في استقباله، شخص تظهر التسجيلات الصوتية أنه يعرفُه، وعند المدخل الأول من القنصلية قيل لخاشقجي: إن “القنصل العام بانتظارك هناك”.

وأوضحت الصحيفة، أن مستقبِلَ خاشقجي في القنصلية تعامل معه بذوق، ودعاه للصعود معه إلى الطابق الثاني من القنصلية، لافتة إلى أنه بمجرّد دخول خاشقجي إلى الغرفة دار حديثٌ صغيرٌ بينه وبين مطرب، وبعد ذلك تم إعطاؤه جرعة دواء، وقبل أن يفقد الوعي، صرخ وقال: “لدي ربو.. لا تفعلوا… أنتم تخنقونني”، وكانت هذه الجملة الأخيرة للضحية، وقد وضع بعد ذلك كيساً على رأسه وخنقه، بحسب الصحيفة.

وأضافت، بعد قتل خاشقجي، كانت أصوات تقطيع الجثة، وفي الساعة 13:39، سُمِعَ صوتُ المنشار في تقطيع الجسد، وقد استمرت العمليةُ الوحشية نصفَ ساعة تقريباً.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com