الرئيسية >> الأخبار >> إيران: ليس في قاموسنا الاستسلامُ والهزيمة والمساومة

إيران: ليس في قاموسنا الاستسلامُ والهزيمة والمساومة

في الوقت الذي بدأت فيه بتخصيب اليورانيوم

المسيرة| متابعات

أكّـد القائدُ العام لحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، أمس الاثنين، فشَلَ خطط الأعداء في التصدي للثورة الإسلامية، مشدّداً على أن المقاومة هو طريق حل المشاكل، مجدّداً التأكيد على أنه ليس في قاموس إيران الاستسلام والهزيمة والمساومة.

وقال سلامي خلال كلمة ألقاها في بمنطقة زنجان شرق البلاد: إن الأعداءَ اليوم في تراجع وهزيمة أمام نهضة الأمة، وذلك بفضل قوتها وامتلاكها سلاحا متطورا.

وأضاف سلامي، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتبجّح ويتعالى على جميع رؤساء العالم، بينما يسعى لإجراء حوار مع إيران، متابعاً، أن العدوّ يدرك أنه خسر المواجهة، وأن طهران لا تعرف الهزيمة والتراجع، وتتطلع إلى التطور والرقي.

وفي سياق آخر، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أمس الاثنين: إن إيران بدأت تركيب مزيد من أجهزة الطرد المركزي المتقدمة، وتمضي نحو تخصيب اليورانيوم.

وقالت الوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان: “تم إعداد جميع أجهزة الطرد المركزي المركبة للتجربة باستخدام سادس فلوريد اليورانيوم، برغم أنه لم تتم تجربة أي منها بتلك المادة في السابع والثامن من سبتمبر الحالي”.

وكانت طهران أعلنت، السبت الفائت، أنها بدأت بتشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة، وذلك في إطار الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها ضمن الاتّفاق النووي إزاء عدم تنفيذ الأطراف الأوروبية التزاماتها ضمن الاتّفاق.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com