الرئيسية >> الأخبار >> قواتُ الاحتلال تعتقلُ 14 فلسطينياً وتهدمُ قرية العراقيب للمرة 159

قواتُ الاحتلال تعتقلُ 14 فلسطينياً وتهدمُ قرية العراقيب للمرة 159

فيما صافراتُ الإنذار أُطلقت في مستوطنات غلاف غزة

المسيرة| متابعات

استمرت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، في مسلسل اعتداءاتها على أبناء الشعب الفلسطيني، منفذة حملة مداهمات في مدن وقرى الضفة اعتقلت خلالها 14 فلسطينياً، فيما قامت بهدم قرية العراقيب بمنطقة النقب للمرة الـ 159، في حين دوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة؛ بسبب إطلاق صاروخ من القطاع تجاه المستوطنات، وذلك بحسب ما أورده الاعلام الصهيوني.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال نفذت حملة اقتحامات ومداهمات لقرى ومدن الضفة الغربية، مبينة أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن وبلدات بيت كاحل غرب الخليل وَسلواد شرق رام الله وتل غرب نابلس وقامت بتفتيش المنازل واعتقلت 12 فلسطينياً خلال عمليات الاقتحامات.

وأشارت الوكالة، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت شابين.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية العراقيب الواقعة في منطقة النقب للمرة الـ 159.

وذكرت وكالة معاً، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الجرافات وهدمت منازل الفلسطينيين وخيمهم وشردت عائلاتهم.

ونقلت الوكالة عن أهالي قرية العراقيب تأكيدَهم على استمرارهم بمعركة الصمود على أراضيهم وإعادة بناء منازلهم ونصب الخيم مجدّداً، مشدّدين على رفضهم مخطّطات سلطات الاحتلال التي هدمت عشرات القرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بهدف تشريد أهلها والاستيلاء على أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات وذلك ضمن مخطّطها لتهويد هذه القرى.

من جانب آخر، أفادت وسائلُ إعلام فلسطينية، مساء أمس الأول الأحد، بأن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف قطاع غزة.

من جهتها، قالت وسائل إعلام صهيونية: إن صاروخاً على الأقل أطلق من القطاع على مستوطنات “غلاف غزة”، مضيفة أن صاروخاً سقط في منطقة مفتوحة خارج حدود المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأشَارَ الاعلام الصهيوني، إلى أن صافرات الإنذار دوّت في المستوطنات، ما تسبب في حالة هلع وخوف في صفوف المستوطنين دون إصابات تذكر.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com