الرئيسية >> أهم الأخبار >> قواتُ الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً والمستوطنون يقتحمون المسجدَ الأقصى

قواتُ الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً والمستوطنون يقتحمون المسجدَ الأقصى

فيما المقاومة الفلسطينية تسقِطُ طائرةً مسيّرة للاحتلال الصهيوني جنوب قطاع غزة

المسيرة| متابعات

حقّقت المقاومةُ الفلسطينيةُ إنجازاً عسكريًّا جديداً تمثّل في إسقاط طائرة صهيونية مسيّرة بقطاع غزة ليكسر بذلك معادلة جديدة بين فارق القوة في التسليح مع جيش العدوّ، في حين استمر العدوُّ الصهيوني في تصعيد اعتداءاته على الشعب الفلسطيني، حيث اقتحم مستوطنون صهاينة المسجد الأقصى بحماية من قوات العدوّ، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال 17 فلسطينياً خلال مداهمات لمدن وقرى الضفة الغربية، فيما أصيب عددٌ من الفلسطينيين بحالات اختناق خلال اقتحام العدوّ قرية أم الصفا.

وقالت المقاومة الفلسطينية بأنها أسقطت طائرة مسيَرة للاحتلال الصهيوني شرق رفح جنوب قطاع غزة، أمس الثلاثاء، وذلك وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

من جانبها، أقرت قوات الاحتلال الصهيوني بإسقاط الطائرة المسيّرة جنوب قطاع غزة.

وقال موقع “واللا” الصهيوني، بأن قوةً مسلحة تابعة لحركة حماس لاحظت وجودَ الطائرة المسيّرة التابعة للجيش في سماء القطاع شرق رفح وأطلقت النيران على المسيرة وأسقطتها وقامت بوضع اليد على عليها.

ويشن طيران الاحتلال اعتداءات يومية على قطاع غزة المحاصَر، كما تستهدف مدفعيتُه بالقذائف مختلفَ مناطق القطاع، ما يتسبب باستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين فضلاً عن إحداث دمار كبير في البنى التحتية.

إلى ذلك، جدّد عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس الثلاثاء، اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن 118 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفّذوا جولاتٍ استفزازيةً في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وأضافت الوكالة، أن المستوطنين الصهاينة ينفذون يومياً اقتحاماتٍ استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

في حين، اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني 17 فلسطينياً في مناطقَ متفرقةٍ بالضفة الغربية.

وقالت وكالة وفا: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات وقرى في القدس المحتلّة والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتّشتها واعتقلت 17 منهم.

وأشارت الوكالة، إلى أن عدداً من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم خلال اقتحامها قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا عن رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح قوله: إن قواتِ الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام صوب منازل الفلسطينيين، ما أَدَّى إلى إصابةِ عدد منهم بحالات اختناق، بالإضافة إلى إلحاق أضرار في ممتلكاتهم.

وتصعّد قوات الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وقراهم؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com