الرئيسية >> أهم الأخبار >> المحويت تحيي بفعالية ثقافية ذكرى استشهاد الإمَام الحُسين

المحويت تحيي بفعالية ثقافية ذكرى استشهاد الإمَام الحُسين

المسيرة: المحويت

بحضور شعبي لافت وفعالية خطابية وإنشادية هي الأكبرُ بالمحافظة، شهدت قاعةُ المركَزِ الثقافي بمحافظة المحويت فعاليةً جماهيرية مركَزية إحْيَــاء لذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤولُ أنصار الله بالمحافظة عزيز الهطفي وعددٌ من أعضاء رابطة علماء اليمن ووُكلاء المحافظة وقادة الوحدات الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، ألقى إبراهيم عبدالحميد كلمةً ترحيبية باسم المحافظة رحّب خلالها بالجماهير الوافدة من المديريات لإحْيَــاء ذكرى عاشوراء.

كما ألقيت عددٌ من الفقرات التي استعرضت أسبابَ خروجِ الإمَام الحُسين -عَلَيْــهِ السَّــلَامُ- في عصره رغم قلّة العتاد والعُدة، متطرقةً إلى الدوافعِ التي يجب أن نستلهمَ منها الدروسَ والعِبَــرَ في ثورة الخروج على الظلم والبغي على امتداد التاريخ.

كما استعرض العلامة إبراهيم الجلال الأهدافَ العظيمة التي خرج من أجلها الإمَامُ الحُسين -عَلَيْــهِ السَّــلَامُ- والمبادئَ التي ضحّى من أجلها في مواجَهةِ الطغاة.

وقال الجلال: لقد وُضِعَ الإمَام الحُسين -عَلَيْــهِ السَّــلَامُ- بين خيارَين، إما أن يستسلمَ للطواغيت أَو أن يُقتل.. إما أن يصمُدَ على مبدئه وعلى مواقفه ولو ضحّى بما ضحى أَو أن يتراجعَ فاختار -عَلَيْــهِ السَّــلَامُ- مواجهةَ الظالمين رافعاً شعارَ هيهاتَ منا الذلةُ.

كما ألقى نائبُ مسؤول أنصار الله بالمحافظة عبدالله شايم كلمةً أشارت إلى الامتداد التاريخي لثورة الإمَام الحُسين -عَلَيْــهِ السَّــلَامُ- وثورة المستضعفين اليوم في وجه أئمة الكفر والضلال أولياء الشيطان وما يُشَنُّ على الشعب اليمني من عدوان ظالم وحصار غاشم يأتي بُغيةَ إركاعه وإذلاله؛ ولأن الشعب رفض الوصايةَ الأمريكية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com