الهيئةُ اليمنيةُ للمواصفات والمقاييس تنظم ورشة عمل حول ضوابط مستوردي التمور

بهدف توعية مستوردي التمور بالإجراءات الرقابية واشتراطات ومتطلبات استيرادها:

المسيرة| صنعاء:

نظّمت الهيئةُ اليمنيةُ للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، أمس الاثنين، ورشةَ عمل خَاصَّةً بضوابط استيراد التمور في العاصمة صنعاء.

وخلال الورشة التي شارك فيها 35 مشاركاً ومشاركةً من الجهات المعنية ومستوردي التمور، قُدمت العديدُ من أوراق العمل التي تناولت اشتراطاتِ ومتطلباتِ استيراد التمور ومواصفاتها القياسية، والإجراءات الرقابية المتبعة لدى الهيئة في الرقابة على شحنات التمور، كطرقِ الفحص والإرشادات وغيرها من الإجراءات الاحترازية في الرقابة على عمليات الاستيراد والإشكالات التي تواجهها.

كما تطرقت لشروط وضوابط تداول التمور، بما فيها طرق وأساليب النقل والتخزين وتوفير البيانات الإيضاحية كشهادة المنشأ والشهادة الصحية، وكذا تطبيق نُظُمِ السلامة الغذائية في المعامل المحلية؛ لتجهيز وتعبئة التمور، بما يكفلُ إيصالَ المنتج إلى المستهلك بصورة سليمة وملائمة.

وأشارَ نائبُ مدير عام الهيئة للشؤون المالية ومديرُ مركَزِ التدرب بالهيئة الدكتور كمال مرغم، ورياض البخيتي، في كلمتَيهما إلى أهميّة الورشة في توعية مستوردي التمور بأهم الإجراءات المتبعة في عملية الاستيرادِ والاشتراطات اللازمة؛ بهَدفِ حماية المستهلك والمستورد في آن واحد.

كما استعرضا برامجَ الهيئة وخططها الهادفةِ إلى تحقيق التوازن في حماية صحة وسلامة المستهلك وتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين والارتقاء بمستوى المنتج الوطني والعمل كمنظومة مع الجهات الحكومية والخَاصَّة ذات العلاقة.

وشدّدا على ضرورة تظافر وتكامل الجهود بين الهيئة والمستوردين والمصنعين؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطن وحماية الاقتصاد الوطني، مجددين التأكيد على استعداد الهيئة وتعاونها مع الجميع، سواء في تذليل الصعوبات أَو في تقديم المشورة الفنية في مجال المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمعايرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com