آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> طهران: استراتيجية أمريكا في ممارسة الضغوط علينا فشلت وسنرد على أي تهديد

طهران: استراتيجية أمريكا في ممارسة الضغوط علينا فشلت وسنرد على أي تهديد

المسيرة| متابعات

في إطار تأكيدها على قدرتها على تأمين بحر عمان ومضيق هرمز من أية مخاطر او تهديدات أو محاولات تهريب، إيران تعلن عن توقيف سفينة أجنبية لتهريب النفط في مياه الخليج، فيما اعتبرت أن الضغوط الأمريكية عليها باءت بالفشل، معلنة استعدادها التصدي لأي تهديد لأمنها.

وأعلن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية العميد رمضان زيراهي، أمس الأحد، عن توقيف سفينة أجنبية تحمل 700 الف لتر من الوقود المهرب الأربعاء الفائت.

وبيّن زيراهي، أن السفينة كانت قد تلقت الوقود من سفن أخرى لنقلها إلى دول عربية في الخليج، موضحاً أنه تم توقيفها قرب جزيرة “فارسي” بعد التنسيق مع السلطات القضائية، لافتاً إلى أنه تم اعتقال طاقم السفينة البالغ عددهم 7 أفراد وهم من الاجانب.

وفي السياق، أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في مقال نشره أمس الأحد، أن استراتيجية أمريكا في ممارسة أقصى الضغوط على إيران باءت بالفشل، معتبراً أنه لا سبيل أمام الولايات المتحدة سوى تنفيذ تعهداتها واحترام الحقوق القانونية لإيران.

وأشار شمخاني، إلى أن عدم اكتراث الشعب الإيراني وصموده وتثبيت دعائم اقتصاد البلاد بشكل مستمر وزيادة النشاطات على الصعد الإقليمية والدولية أسفرت عن إحباط النهج الذي يتبعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزيادة الضغوط الداخلية والدولية عليه”.

إلى ذلك، أكد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيوميرث حيدري في تصريحات صحفية أمس الأحد، أن لدى القوات المسلحة الإيرانية القدرة على أن ترد رداً حازماً على أي تهديد في أقل وقت ممكن، مبيناً أن جميع القوات تتمتع بأفضل ظروف الجاهزية القتالية، مشيراً إلى أن القوات البرية مثل باقي القوات المسلحة في ذروة جاهزيتها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com