آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قواتُ العدو الصهيوني اعتداءاتِها على الفلسطينيين، أمس الأحد، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين خلال مداهمات واقتحامات لمدن الضفة والقدس، فيما جدد مستوطنون صهاينة اقتحام المسجد الأقصى، في الوقت الذي حذرت الخارجية الفلسطينية من قيام سلطات الاحتلال من تنفيذ مخططات استيطانية تهدف لتغيير الواقع التاريخي في شرق القدس.

وقالت وكالة معا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال اعتقلت عشرة فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وجنين بالضفة الغربية.

وبينت الوكالة، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة وبلدة قباطية في جنين ونفذت عمليات الاعتقال.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

وفي السياق، ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، أن مستوطنين صهاينة جددوا اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا أن 84 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك، جددت وزارة الخارجية الفلسطينية التأكيدَ على أن الدعم الأمريكي لسلطات الاحتلال الصهيوني يشجعها على تنفيذ مخططاتها الاستعمارية الاستيطانية، موضحةً أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحاول فرض الاستيطان كأمر واقع على الأرض لضمان مصالح الاحتلال.

وبينت الخارجية في بيان، أمس الأحد، نقلته وكالة وفا، أن سلطات الاحتلال تسرع من وتيرة تنفيذ مخططاتها الاستيطانية لتغيير الواقع القانوني والتاريخي القائم في الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن ذلك يترافق مع تصعيد ملحوظ في عمليات هدم المنازل وتخريب المنشآت الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وخاصة شرق القدس المحتلة والأغوار الشمالية لتهجير الفلسطينيين بالقوة من أراضيهم وتهويدها.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com