آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> تحالفُ العدوان ومرتزقته بتعز يفشلون صفقة تبادل “130” أسيراً بعد مفاوضات تجاوزت مدتها الشهر

تحالفُ العدوان ومرتزقته بتعز يفشلون صفقة تبادل “130” أسيراً بعد مفاوضات تجاوزت مدتها الشهر

المسيرة| خاص

يواصلُ تحالُفُ العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته الاستهتارَ بأسراه، في صورة تكشف جلياً عدمَ مبالاته بمصير من يجندهم لخدمة مشاريعه، حيث أكّــد رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عَبدالقادر المرتضى، أمس الجمعة، أن مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بتعز “أفشلوا صفقة تبادل لـ(130) أسيراً من الطرفين على بُعد خطوة واحدة من التنفيذ”.

وقال المرتضى في بيان له، أمس الجمعة: “بعد تفاوض استمر أكثرَ من شهر تم الاتّفاقُ خلاله على كُــلّ شيء من القوائم، والأسماء، وحتى على زمان ومكان التبادل، وبعد أن قمنا بنقل أسراهم من صنعاء إلى تعز لإتمام العملية التي كان من المقرّر أن تتم بتأريخ 27/7/2019، إلا أننا تفاجئنا بتأخير التنفيذ لمدة خمسة أَيَّــام ثم تفاجأنا برفضهم إتمام العملية يوم أمْس (الخميس)”.

وأكّــد المرتضى أن تحفظ المرتزقة على سبب تراجعهم عن إتمام الصفقة، يكشفُ بكل تأكيد “أنها استجابةً لأوامرَ سعودية”.

وأضاف المرتضى “نؤكّــدُ أن هذه الخطوةَ السيئةَ من قبل الخونة في تعز دليلٌ واضحٌ على استهتارهم وعدم مبالاتهم بأسراهم ومعاناتهم، حيث أن معظمهم قد مضى على أسرهم أكثر من ثلاث سنوات”، متبعاً “كما هي دليلٌ على ارتهانهم المطلق لدول العدوان وفقدانهم للقدرة على اتخاذ أي قرار”.

وأكّــد أن إفشال العدوان ومرتزقته لهذه الصفقة “تثبت للجميع من هو الطرف المعرقل والمعيق لتنفيذ أي اتّفاق من شأنه حلحلة ملف الأسرى وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com