هيئة المساحة الجيولوجية بحجّة تنظمُ ندوةً حول الثروات المعدنية وأهميتها في الصناعات الدوائية

المسيرة | حجة
نظمت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، أمس الاثنين، بمحافظة حجة ندوةً علمية توعوية حول الثروات المعدنية وأهميتها في الصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية.
حيث استعرضت الندوة التي شارك فيها عدد من الخبراء والمختصين وبحضور ثمانين طالباً وطالبة من منتسبي أقسام الصيدلة ومساعدي الأطباء من عدد من الكليات الخاصة، الحقائقَ العلمية المرتبطة بالمعادن وصناعة الأدوية والأدوات العلاجية والتجهيزات الطبية المختلفة.
وفي الندوة أشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروات المعدنية التي أطلقته الهيئة لتحقيق الاستفادة المثلى من الثروات المعدنية التي تزخر بها المحافظات وَبما يكفل بأن يكون هذا القطاع الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن عامة والمحافظة على وجه الخصوص.
كما نوه رئيس الهيئة الوريث بأهميّة خلق وعي مجتمعي بأهميّة الثروات المعدنية واستخداماتها وضرورة الحفاظ عليها كثروة وطنية يعود نفعها على كُــلّ أبناء الوطن اقتصاديا وصناعياً وتنموياً، داعياً المشاركين لنقل ما تلقوه في الندوة إلى أسرهم ومجتمعاتهم.
هذا وقد شهدت الندوة العديد من النقاشات والمداخلات أكّــدت في مجملها على أهميّة الحفاظ على الثروة المعدنية وحمايتها من العبث والاستنزاف. كما تضمنت عرض بروجيكتور مرئي حول ما تزخر به محافظة حجة من ثروات معدنية تمثل بيئة خصبة جاذبة للمستثمرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com