آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> منظمةُ (ADHRB): سلطاتُ المنامة مارست الاضطهادَ ضد المعتقل ‘علي العالي’

منظمةُ (ADHRB): سلطاتُ المنامة مارست الاضطهادَ ضد المعتقل ‘علي العالي’

المسيرة| متابعات

دعت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنْسَان في البحرين” (ADHRB)، أمس الثلاثاء، النظامَ البحريني إلى الوفاء بالتزامه في مجال حقوق الإنْسَان من خلال إلغاء إدانة المواطن علي حسين العالي وإطلاق سراحه من الاحتجاز التعسفي وفقًا للقانون الدولي، كما دعت السلطات البحرينية إلى التحقيق في مزاعم علي بسوء المعاملة والتعذيب؛ بهدف تحميل الجناة المسؤولية.

وقالت المنظمة في بيان: إن المواطن علي حسين العالي بحريني يبلغ من العمر 26 عاماً، اعتقلته السلطات البحرينية عام 2017 دون أمر قضائي، وعذبته أثناء الاستجواب، وأخضعته لمحاكمة جائرة وهو مسجون حالياً في سجن جو.

وبينت المنظمة، أن علي العالي عُذِّب وضُرب على وجهه من قبل المحقّقين، لجعله يقدم اعترافات بشأن تورطه في مجموعة على تطبيق “واتس أب” ولم تسمح السلطات مطلقًا للمحامي بحضور جلسة استجواب علي، موضحة أن السلطات منعته من الاتصال ولم يُسمح له في المحاكمة بتقديم أدلة أَو الطعن في الأدلة التي قدمها الادعاء، بما في ذلك اعترافه بالإكراه.

ويواصل النظام البحريني انتهاك القانون الدولي، بما في ذلك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتّفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أَو العقوبة القاسية أَو اللاإنْسَانية أَو المهينة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com