تشييع رسمي وشعبي مهيب للسيد العلامة المجاهد محمد يحيى الحوثي

المسيرة | صعدة

شيّع الآلافُ من أبناء محافظة صعدة، أمس الثلاثاء، السيدَ الحُجَّةَ العالِمَ محمد بن يحيى الحوثي، وذلك بمسقط رأسه بذات المحافظة.

وَحضر مراسمَ التشييع عضوُ المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وَوزير الداخلية اللواءُ عبدُالكريم الحوثي ورئيسُ الاستخبارات العسكرية عبدالله الحاكم وعددٌ من قيادات الدولة ووفدٌ علمائي كبيرٌ وجموع حاشدة من المواطنين الذين تقاطروا منذ الصباح الباكر من مختلف مديريات صعدة وعدد من المحافظات إلى جامع الامام الهادي للمشاركة في مراسم التشييع.

وخلال التشييع، أكّـــد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تصريح له، أن العلامةَ الفقيدَ كان مجاهداً وقدم الكثير الكثير في سبيل الله، مبينًا مواقفَه الإيْمَـانية وأثره في تربية الأجيال الصاعدة.

وعزّى عضوُ المجلس السياسي الأعلى الحوثي أسرةَ الفقيد، مؤكّـــداً أن اليمنَ والأمة الإسلامية فقدت هامةً دينية.

من جهتها، نعت رابطةُ علماء اليمن الفقيدَ العلامة محمد الحوثي وقدمت الرابطة في بيان لها “أحر التعازي والمواساة للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية، بوفاة العلامة الجليل والزاهد الورع التقي السيد محمد بن يحيى الحوثي”.

وقالت الرابطة: “إن العلامة الحوثي كان مرجعاً للعلماء والمتعلمين ومقصداً للوجاهات الاجتماعية للفصل في القضايا وإصلاح ذات البين وتأليف القلوب وتنوير العقول والنهوض بالعملية التعليمية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com