بدء أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بالمحويت

المسيرة| المحويت

بدأت المراكزُ الصيفيةُ بمديريات محافظة المحويت تنفيذَ أنشطة رياضية وإذاعات مدرسية وأمسيات ثقافية ووقفات تضامنية وزيارات لمواقع مهن حرفية.

وأكّــد رئيس اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، التحاق سبعة آلاف و256 طالباً وطالبة على 144 مركزاً في مختلف المديريات حتى الآن، لافتاً إلى استمرار التسجيل والالتحاق بالمراكز.

وأشار إلى بدء تدشين حلقات تحفيظ القرآن الكريم وإقامة أمسيات ثقافية أسبوعية في جميع المراكز الصيفية لتعزيز ارتباط الطلاب والطالبات بأمور دينهم، لافتاً إلى تنفيذ عدد من الوقفات لطلاب المراكز في منطقة العرقوب بمديرية جبل المحويت لإدانة جرائم وخروقات العدوان وتأييد ومباركة عملية تدشين أسلحة جديدة محلية الصنع للرد على صلف وغطرسة العدوان، ومنوّهاً ببدء برامج إذاعات المراكز الصيفية وتشمل فقرات فنية وخطابية متنوعة تعزز من رسالة وهدف الأنشطة التوعوية للمراكز وتنمية مهارات الطلاب على الخطابة والإلقاء والمسرح والانشاد وغيرها.

كما أشار رئيس اللجنة الإشرافية إلى بدء عدد من المراكز تنفيذ زيارات ميدانية لمواقع مهن ومشغولات حرفية مثل ورش النجارة لاطلاع الطلاب على كيفية استخدام آلات وأدوات هذه المهن وتعريفهم بأهميّة منتجاتها.

وأوضح الهطفي أن المراكزَ بدأت النشاط الرياضي وَفقاً للجدول الزمني التدريبي للمراكز الصيفية لجميع المستويات وتتركز في تمارين رياضية متنوعة وألعاب كرة قدم وطائرة وألعاب بدنية ومباريات تنافسية وَفقاً لبرنامج الخطوات التنظيمية لخطة عمل المراكز الصيفية، مؤكّــداً استكمال خطة برنامج النزول والإشراف الميداني لمتابعة سير مهام وأداء المراكز الصيفية في كافة مناطق المديريات وكذا استكمال آليات أطر ومحدّدات عمليات تقييم مستوى الأداء وتعزيز جهود تنفيذ الأنشطة الثقافية والعلمية والمسابقات.

وجدد وكيلُ أول محافظة المحويت دعوتَه للمجتمع ووجهاء المناطق لدعم أنشطة هذه المراكز لما لها من أهميّة في تحصين الأبناء من الأفكار الهدامة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم خلال فترة العطلة الصيفية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com