محافظة صعدة تشهد إقبالاً كبيراً على زراعة الذرة

المسيرة| صعدة

تشهدُ مختلفُ مديريات محافظة صعدة خلال الفترة الحالية، إقبالاً كبيراً لزارعة مختلف انواع الحبوب خصوصا الذرة لتحقيق ما أمكنَ من الاكتفاءِ الذاتي في ظل استمرار العدوان الغاشم والحصائر الجائر على البلاد منذ أكثر من أربعة أعوام.

وكثّف أبناءُ صعدة من وتيرة استصلاح واستغلال الأراضي الصالحة للزراعة بمديريات المحافظة التي تعتمد كلياً على مياهِ الأمطار والمياه الجوفية، وكانت مديرية كتاف أُنموذجاً، حيث اندفع معظم السكان لزراعةِ الذرة؛ بغيةَ التخفيفِ من المعاناةِ التي يفاقمُها العدوانُ من حينٍ لآخر، وخوض غمار المعركةً الاقتصادية وتحقيق الانتصار فيها بالتوازي مع الانتصارات الكبيرة بالجبهة العسكرية.

ورغم تعمد العدوان انهاء كُــلّ مقومات الحياة في المديرية، ورغم بدائيةِ الوسائلِ المستخدمة في الحراثةِ وبذرِ الحبوب والحصاد، غيرَ أن ذلك لم يحدّ من مستوى الإقبال على زراعةِ الأرض من قبلِ المواطنين، فالإرادةُ المتوفرةُ أكبرُ من ذلك ولا تتوقفُ عند حجمِ ونوعِ المعدات، وأملُهم أن يحصدوا النصرَ إلى جانبِ ثمارِ ما أودعوه في باطنِ الأرض.

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، شدّد في أكثرَ من خطاب، على ضرورة الاهتمام بالزراعة واستغلال مختلف المواسم الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يعتبر ركيزة أساسية ورئيسية في استقلال القرار السياسي للشعب اليمني العظيم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com