الرئيسية >> أهم الأخبار >> بالصور: مطارات أبها وجيزان ونجران معطّلة ومرابضُ الطائرات مدمّــرةٌ بالكامل جراء الضربات اليمنية

بالصور: مطارات أبها وجيزان ونجران معطّلة ومرابضُ الطائرات مدمّــرةٌ بالكامل جراء الضربات اليمنية

المسيرة | خاص

كشفت مشاهدُ مصوّرةٌ وبياناتٌ من مواقعَ أجنبية، بينها موقع إسرائيلي، أن العمليات الأخيرة التي نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبيّة على مطارات أبها وجيزان ونجران وقاعدة الملك خالد السعودية، دمّــرت العديدَ من مرافق تلك المطارات، ونجحت في تحييدها وتعطيلها عن حركة النقل الجوي.

ونشر موقع “أوبزرفر آي إل” الإسرائيلي، أمس، صوراً جوية لمطاري جيزان وأبها، حيث أظهرت الصور مرابض للطائرات الحربية كانت موجودة في شهر مايو، لكنها ظهرت مدمّــرة بالكامل هذا الشهر، كما أظهرت مرافق أُخْـــرَى قبل وبعد استهدافها، وقد ظهر عليها آثار دمار واضحة.

وأوضحت بيانات الموقع أن هياكل الخرسانة التي تقدر بعشرات الأمتار في تلك المرافق العسكرية تم تدميرها بشكل كامل جراء الضربات اليمنية.

كما أظهرت الصور التي نشرها الموقع آثار دمار واضحة في أحد مرافق قاعدة الملك خالد الجوية بالقُرْبِ من أبها، وقارنت الصور شكل ذلك المرفق قبل وبعد الاستهداف، حيث ظهر الدمار الذي لحق به واضحاً.

من جانبٍ آخر، أظهرت صورٌ أُخْـــرَى رصدتها الصحيفة من موقع “فلايت رادار” المختص برصد حركة ومسارات الملاحة الجوية في العالم، أن مطارات نجران وجيزان وأبها صارت خاليةً من الرحلات الجوية، ما يعني أنها متوقفة عن العمل.

وفي الصور التي التقطت من الموقع، أمس، وبعد قرابة 24 ساعة من آخر هجوم، ظهرت أجواء المنطقة الجنوبية السعودية التي تحتضن مطارات أبها ونجران وجيزان، خالية بالكامل من أية رحلات جوية من وإلى المطارات الثلاثة، كما هو شأن الأجواء اليمنية.

ويؤكّــدُ ذلك بوضوح أن التصعيدَ الذي تنفذه قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة ضد تلك المطارات قد نجح في شل حركتها وإيقافها عن العمل.