“الجهاد الإســلامي”: الجولان عربي سوري وإعلان ترامب جزء من مخطط السيطرة الصهيونية

المسيرة| متابعات:
وصفت حركةُ الجهاد الإسْــلَامي في فلسطين اعترافَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان العربي السوري المحتلّ بـ “العدائي”، وأنه “يعكس مدى الانحياز المطلق والشراكة في احتلال الأرض العربية.
وحذرت الحركة في بيان لها، أمس الجمعة، من مُخَطّط استعماري أمريكي ينفّــذ بأياد صهيوني”، مبينة أن هذا الأمر كان واضحا منذ فوز ترامب وإعلانه القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وتابع البيان “ها هو ترامب يعلن اليوم عن حلقة أُخْــرَى في مُخَطّط المشروع الصهيوني التلمودي التوسعي وعنوانه “إسرائيل” من النيل إلى الفرات.
وطالبت الحركة بموقف عربي واضح وحاسم من هذا الإعلان مؤكّـــدة أن الجولان أرض عربية سورية، داعية مختلف دول العالم أن تنتبه لهذا الحريق الذي يسعى ترامب لإشعاله في العالم كله بهذه السياسات المتطرفة والعنصرية.
وذكرت الحركة بالعمل الإرهابي الذي استهدف المسلمين في نيوزيلندا الأسبوع الماضي، وقالت إنه نتيجة الخطاب العدائي المتطرف الذي يغذيه ترامب، وقالت “ها هو الخطاب والفعل العدائي المتطرف يتواصل على لسان ترامب الذي يشرعن الاٍرهاب والاحتلال”، مشدّدة على وجوب وضع حد لكل هذا العداء والعنصرية قبل فوات الأوان.
وختمت الحركة بيانها بالتأكيد على رفض هذا الإعلان بالقول: “ما بني على باطل فهو باطل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com