الاحتلال الصهيوني يعتقل 11 فلسطينياً خلال اقتحام بلدات في الضفة ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

المسيرة| فلسطين المحتلة
اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، 11 فلسطينياً في خلال اقتحام لبلدات ومدن الضفة الغربية، فيما جدّد مستوطنون صهاينةٌ اقتحامَ المسجد الأقصى، في وقت هدمت قوات الاحتلال منزلاً فلسطينياً.
وذكرت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء، أن قواتِ الاحتلال اعتقلت فلسطينياً على أحد حواجزها قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، كما اعتقلت فلسطينيَّين على المدخل الشمالي لبلدة الزاوية في سلفيت.
وأشارت الوكالة إلى أن ثمانية فلسطينيين تم اعتقالهم خلال اقتحامات لمدن الخليل ونابلس وجنين وبيت لحم وسلفيت، موضحة أنه تم مداهمة منازل الفلسطينيين وفتشتها.
وتواصل قواتُ الاحتلال سياساتها القمعية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.
إلَى ذَلكَ، جدد المستوطنون الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال.
وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن 38 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفّذوا طقوساً استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وفي السياق، هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني بناء سكنياً فلسطينياً في قرية خور صقر بمنطقة وادي عارة.
وقالت وكالة وفا، أن سلطات الاحتلال هدمت بناء يضم 5 طوابق سكنية ومنزلاً قيد الإنشاء في قرية خور صقر الواقعة بين بلدتي عرعرة وعين السهلة وشردت قاطنيها.
من جهة أخرى، توغلت عدة آليات عسكريّة للاحتلال الصهيوني في أراضي الفلسطينيين شرق جباليا شمال قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة معاً، أن عدة آليات توغلت انطلاقاً من بوابة أبو صفية شرق جباليا في أراضي الفلسطينيين وشرعت بأعمال تجريف من الشمال نحو الجنوب بغطاء من طائرات الاستطلاع.
وتتوغّل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com