مدارسُ محافظة ذمار تنظم العشرات من الوقفات تدشيناً للعام الخامس من الصمود في وجه العدوان

المسيرة: خاص
نظّم مكتبُ التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية ذمار، أمس الأحد، ندوةً ثقافية بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي الندوة تناول الأُستاذ فاضل الشرقي المحور الأول بالحديث عن جرائم العدوان ومرتزقته طيلة أربعة أعوام، منوهاً إلى الحصار المطبق الذي أستخدمه العدوان كورقة أخرى لتركيع اليمنيين، مشيراً إلى الصمود الأسطوري للشعب اليمني والملاحم والبطولات في ميادين الكرامة والإباء.
وفي المحور الثاني تحدث الأُستاذ عبدُالكريم أحمد الحبسي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عن المؤسسات التعليمية والتي مثلت خط الدفاع الأول في مواجهة العدوان الساعي إلى تجهيل الأجيال عن طريق قصف المدارس واستهداف الطلاب الآمنين في مدارسهم، وكذا استهداف المعلم عن طريق قطع الرواتب بالتآمر مع حكومة الفنادق بالرياض منذ عامين بعد نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن.
واختتم مسؤول أنصار الله بمديرية ذمار عبدالكريم جبهان الندوةَ بالمحور الثالث بالحديث عن الحصار الجائر والخانق الذي عانى منه شعبنا بدء بنهب واردات النفط والغاز في المحافظات المحتلة وانتهاء بتعنت التحالف وعرقلته لأيّة تسوية سياسية للتخفيف من معاناة اليمنيين.
من جانب آخر تواصلت، أمس الأحد، الفعاليات والوقفات الطلابية بمدارس مديريات محافظة ذمار، تحت شعار “أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي الصهيوني السعوديّ الإماراتي”.
حيث نظمت بمديرية الحدا عَــدَداً من الوقفات الاحتجاجية بمدارس بينون، وكلبة نهران، وكومان، وسنامة، وبني مسلم، أدانت فيها تحالف العدوان وما يقوم به من مجازرَ بحق الشعب اليمني لأربع سنوات ورافضة للتطبيع مع العدو.
وفي مديرية المنار، نظمت بمَجْمَعَي الوحدة بالمصنعة وبيت المجدوب بالمجن، وقفتين احتجاجيتين، رفعت خلالهما الشعارات المندّدة والمناهضة للعدوان، كما نظم طلاب ومعلمو مدرسة لكمة، ومجمع 7 يوليو، والنيل بالجعور، والأمل بالأحد، وعمر بن الخطاب بالشعوب، والإخلاص بيفاعة بمديرية عتمة، وقفات احتجاجية؛ احتفاءً بأربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتنديداً بالتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، وإعلان النفير العام في مواجهة العدوان الغاشم وتعزيزاً للصمود.
وفي السياق، أقام معلمو وطلاب مجمع الوحدة التربوي الثانوي بالمرداع، والعبرين، والحيمة للتعليم الأساسي، بمديرية مغرب عنس وقفةً احتجاجية مشتركة؛ تدشيناً للعام الخامس من الصمود في وجه العدوان والحصار، وتأكيداً على استمرار العملية التعليمية رغم مؤامرات العدو.
وفي مديرية وصاب العالي أقيمت عدد من الوقفات الاحتجاجية بمدارس النصر الموسطة، والديادير، والرباط بني مسعود، تخللها العديد من الكلمات والشعارات المندّدة بالعدوان وجرائمه وسط الصمت الدولي المفضوح، فيما احتفى طلابُ ومعلمو مدرسة الجيل الجديد بمعبر بمديرية جهران خلال وقفة طلابية بانتصارات الشعب اليمني مع دخول العام الخامس من الصمود؛ احتفاءً بأربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وفي مديرية عنس، نظمت بمدارس سامة السفلى، والقلة، وبني عيسى الفاطمي، وجعفر ذي حولان، والشهيد دوبع بشعيرة، والتالبي، والوحدة بيت الضبياني، والوحدة بسية، وقفات احتجاجية ندّدت باستمرار جرائم العدوان وسط تفرج المجتمع الدولي، كما نُظمت بمديرية جبل الشرق عددٌ من الوقفات الاحتجاجية بمدارس حطين بقران، والحسين بن علي، والمقداد بن عمرو، والحمزة الثانوي، وخالد بن الوليد، وشهداء الوحدة، تخللها عددٌ من الفقرات المتنوعة بين القصائد الشعرية والخطب واﻷناشيد والكلمات أكدت في مجملها أن جرائم العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود ومفارعة الطغاة ونصرة المستضعفين.
من جانب آخر، تتواصل حملة التبرع لدعم سلاح الجوّ المسيّر والقوة الصاروخية في مختلف مدارس محافظة ذمار في ظل إقبال منقطع النظير جسد العطاء والبذل والإنفاق في سبيل الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com