الرئيسية >> الأخبار >> استشهاد وجرح 14 مواطناً في مجازرَ جديدة لتحالف العدوان بمحافظتي حجة وصعدة

استشهاد وجرح 14 مواطناً في مجازرَ جديدة لتحالف العدوان بمحافظتي حجة وصعدة

المسيرة| خاص
واصَلَ طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ ارتكابَ المجازر ضد المدنيين خلال اليومين الماضيين، حيث ارتكب مجازرَ بسلسلة من الغارات في محافظتَي حجة وصعدة أدّت إلى استشهاد وإصابة 14 مواطناً، كما استمرت خروقات العدوان في محافظة الحدية، حيث استهدف منازل ومزارع المواطنين بالمدفعية الثقيلة والرشاشات المتوسطة.
وقال مَصْدَرٌ محلي لصحيفة المسيرة بمحافظة حجة: إن طيرانَ العدوان استهدف سيارة لمتسوقين عائدين من سوق الهيجة في منطقة خدلان بمديرية مستبا محافظة حجة، أمس الأول الخميس، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة اثنين آخرَين.
وأشار المَصْدَرُ إلى أن طيران العدوان استهدف منزلَ مواطن غرب بني حسن بمديرية عبس بمحافظة حجة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر بجروح بليغة.
وفي محافظة صعدة، قال مَصْدَرٌ محلي: إن طيران العدوان شن غارة على سيارة مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة أدّت إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.
وفي محافظة الحديدة، استمرت مرتزِقة العدوان في خرق اتّفاق التهدئة، حيث استهدف الغزاة والمرتزِقة بقذائف الهاون وبالرشاشات المتوسطة مزارعَ المواطنين في مدينة الدريهمي، كما قصفوا بالمدفعية والرشاشات قرية الزعفران وما جاورها في منطقة كيلو16.
وأضَافَ المَصْدَرُ أن الغزاةَ والمرتزِقة قصفوا بالهاون قريةَ الشعب في مديرية حيس، كما قصفوا بالمدفعية وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة في مديرية التحيتا.
ولفت المَصْدَرُ إلى أن مرتزِقة العدوان قصفوا بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتّحاد وأحياء سكنية من شارع الخمسين بمدينة الحديدة، مبيناً أن طيران العدوان الحربي والتجسسي حلّق بكثافة في أجواء مديريات زبيد، التحيتا، الجراحي، حيس ومدينة الدريهمي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com