الرئيسية >> الأخبار >> القبضُ على أخطر زعماء تنظيم القاعدة وذراعه في تعز بعملية أمنية نوعية

القبضُ على أخطر زعماء تنظيم القاعدة وذراعه في تعز بعملية أمنية نوعية

المسيرة: تعز
وقع أحدُ أخطر قادة تنظيم القاعدة الإجرامي في شبه الجزيرة العربية (مصري الجنسية) في قبضة قُــوَّات الأمن في تعز التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني والمسؤول عن جرائم قتل ونهب متعددة واجتياح القرى واستباحتها وقاد مجاميعَ إجرامية قاتلت إلى جانب فصائل العدوان في مدينة تعز قبل أن ينتقلَ إلى عُزلة الزراري بمديرية شرعب الرونة وهناك ارتكب جرائمَ فظيعة ليقعَ أخيراً في قبضة العدالة بعد أكثر من عام من الملاحقة والتحري.
وأفاد مَصْدَرٌ أمني لصحيفة المسيرة بأن الأجهزة الأمنية تمكّنت من إلقاء القبض علي المدعو ناجي محمد يونسي الخولي (مصري الجنسية) المكنّى أبي عبدالله المصري أحد أخطر قادة تنظيم القاعدة الإجرامي في شبه الجزيرة العربية.
وأوضح المَصْدَرُ أنه تم القبض على المجرم المصري، حيثُ جاء بعد تتبّع ورصد دقيق من قبل الأجهزة الأمنية والعسكريّة التي كانت تتعقبه في المنطقة الواقعة بين مديريات شرعب السلام وشرعب الرونة ومقبنة.
وكان المجرم المصري قد فر إلى تلك المناطق بعد هروبه من عزلة الزراري إثر تطهيرها من قبل الجيش واللجان الشعبيَّة والأجهزة الأمنية في فبراير من العام الماضي في عملية أعقبت إشراف المجرم المصري على قيام عناصر تنظيم القاعدة باجتياح قرى العزلة وتنفيذ عمليات إعدام بحق المواطنين بينها عملية تصفية الشيخ إدريس الشرعبي والتي قام التنظيم بتصويرها وظهر فيها صوت زعيم التنظيم المجرم المصري وهو يحقّــقُ مع أحد المواطنين فيما كان إلى جانبهم جثة الشيخ الشرعبي بعد تصفيته.
وكان تنظيمُ القاعدة خلال تواجد زعيمه المصري في مدينة تعز بث تسجيلاً مصوراً لقيام الأخير بجلد عدد من المواطنين في وضح النهار وسط المدينة في أحياء يسيطر عليها التنظيم وتحيط به أحياء يسيطر عليها مرتزِقة العدوان الذين يقاتلون جنباً إلى جنب مع تنظيم القاعدة الذي بدوره يقاتل هناك بأسلحة أمريكية الصنع كما تم الكشف عنه مؤخراً بعد تقارير صحفية أجرتها قنواتٌ وصحفٌ أمريكية وأوروبية.
كما أدار المجرمُ المصري وأولادُه عملياتِ استقطاب الأطفال وتجنيدهم للقتال في صفوف العدوان تحت راية تنظيم القاعدة وكذلك أدار عدداً من عمليات الاغتيال التي انتشرت بين فصائل العدوان.
وعقب القبض عليه اعترف نشطاءُ مؤيدون للعدوان أن المجرم المصري كان من المسؤولين عن عمليات نهب الممتلكات العامة ونهب البنوك في تعز، بينها عملية نهب مصرف الكريمي.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com