الرئيسية >> الأخبار >> السيطرة على عدة تباب في نجران واقتحام مواقع في جيزان وتدمير 6 آليات

السيطرة على عدة تباب في نجران واقتحام مواقع في جيزان وتدمير 6 آليات

المسيرة | الحدود
واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيَّة تقدمَها الميداني جبهات ما وراء الحدود، وتمكّنت خلال الأيّام الثلاثة الماضية من السيطرة على عدد من مواقع العدوّ، كما اقتحمت مواقع أُخْــرَى، ونفّــذت عملياتٍ متنوعةً ومكثّــفةً على مختلف الأصعدة، وسقط خلال ذلك العشراتُ من جنود الجيش السعوديّ ومرتزِقته قتلى وجرحى وتم تدمير عدة آليات لهم.
وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُــوَّاتِ الجيش واللجان سيطرت على عدة تباب كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ في منطقتَي الربعة ورشاحة الغربية في جبهة نجران، وذلك إثر عمليتين هجوميتين تم خلالهما اقتحام تلك التباب بعد تمشيط مدفعي.
وأوضح المَصْدَرُ أن العشراتِ من مرتزِقة الجيش السعوديّ الذين كانوا في تلك التباب سقطوا بين قتيل وجريح بنيران الجيش واللجان خلال الهجومين، فيما لاذ بقيتهم بالفرار وسط حالة إرباك كبيرة في صفوفهم.
وتمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان خلال عملية “الربعة” من تدمير آليتين كانتا محمّلتين بمجموعة من المرتزِقة لقوا مصارعهم جراء ذلك.
وتشهدُ مختلفُ جبهات ما وراء الحدود هذه الفترة تقدماً نوعياً متواصلاً لقُــوَّات الجيش واللجان، حيثُ تواصلت بشكل متزايد عمليات السيطرة على مواقع العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في عدة مناطقَ خلال الأيّام والأسابيع الماضية، وسقط خلال ذلك العشراتُ من الجنود السعوديّين والمرتزِقة قتلى وجرحى.
وعلى صعيد متصل، نفّــذت وحداتٌ من الجيش واللجان الشعبيَّة هجومين نوعيين منفصلين على مواقع للجيش السعوديّ في مشعل بجبهة جيزان، وتضمن الهجومان تمشيطاً مكثّــفاً بالمدفعية استهدف تجمعات وتحصينات العدوّ هناك، وأكّــد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن العشرات من الجنود السعوديّين سقطوا قتلى وجرحى خلال العمليتين.
كما أغارت وحدات من الجيش واللجان على مواقعَ لمرتزِقة الجيش السعوديّ بين الطلعة والشبكة في نجران، بعد أن سدّدت ضرباتٍ مدفعيةً دقيقة استهدفت تجمعاتهم وتحصيناتهم، وأسفرت العملية عن مصرع وإصابة العديد من المرتزِقة.
من جانب آخر، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من كسر 3 محاولات زحف وتسلّل لجيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في كُــلٍّ من ربوعة عسير وقبالة جبل قيس في نجران، وتلقى الجنود السعوديّين والمرتزِقة ضربات مسدّدة ومكثّــفة خلال تلك الزحوفات، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات منهم، وانتهت المحاولات الثلاث بالفشل، ولم يحقّــق فيهما العدوّ أي تقدم.
وبالتوازي مع ذلك، سقط عددٌ من مرتزِقة الجيش السعوديّ قتلى وجرحى بكمائنَ هندسية استهدفتهم في عسير، حيثُ انفجرت بهم عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة في مجازة.
ودمّـرت قُــوَّات الجيش واللجان 4 آليات لجيش العدوّ ومرتزِقته في عسير ونجران بطرق متنوعة، حيثُ تم تدمير آليتين بعبوات ناسفة في نجران، وتم إعطاب ثالثة بقذائف مدفعية في الربوعة بعسير، وتم تدمير الرابعة بصاروخ موجه قبالة منفَــذ علب.
وكانت تلك الآليات تحمل على متنها عَــدَداً من عناصر العدوّ، سقطوا بين صريع وجريح جراء تدميرها.
إلى ذلك، حصدت وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان أرواح 14 عنصراً من عناصر العدوّ بينهم جندي سعوديّ، وأوضح مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن الجندي السعوديّ تم قنصه مع 5 من المرتزِقة في منطقتَي الصوح ورشاحة بنجران، فيما تم قنص 8 مرتزِقة آخرين قبالة جبل قيس وشرق جبل الدود في جيزان.
بدورها ضربت مدفعية الجيش واللجان عدة تجمعات لجنود العدوّ ومرتزِقته في كُــلٍّ من مثلث العشة والحماد ورشاحة والبقع وخلف رقابة مراش بنجران، وشرق جبل جحفان في جيزان، كما تم إطلاق عدة صواريخ كاتيوشا على تجمعات للمرتزِقة غرب جبل النار.
وحقّــقت تلك الضرباتُ إصابات دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من الجنود السعوديّين والمرتزِقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com