الرئيسية >> الأخبار >> المحويت: باحثون يستعرضون الأبعاد والأهداف الحقيقية للعدوان على اليمن

المحويت: باحثون يستعرضون الأبعاد والأهداف الحقيقية للعدوان على اليمن

المسيرة:

أقامت وحدة التعليم الجامعي، أمس الثلاثاء، ندوة أكاديمية سياسيّة في كلية التربية بمحافظة المحويت، بمناسبة مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان الغاشم على بلادنا.

وخلال الندوة التي شاركت فيها الوحدة السياسيّة بالمحافظة وَبالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بكلية التربية، تناولت الندوة عدة محاور أبرزها الأهداف الحقيقية من عدوان التحالف الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن، التي كشفتها الأحداث والتحولات خلال الأربع السنوات الماضية منذ بدء العدوان المستمرّ.

وسُلِّطَ الضوءُ في المحور الأول من الندوة على الدور الأمريكي الإسرائيلي في العدوان على بلادنا، وعلاقة العدوان على اليمن بفضيحة تطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني تأكيداً على تنازلهم عن القضية الفلسطينية التي كان وما زال الشعب اليمني متمسكاً بها كونها القضية المحور لقضايا الأُمَّــة.

وأشارت الندوة في محورها الثاني إلى خطورة المرحلة التي تعيشها بلادنا والمنطقة العربية جراء استمرار الأنظمة العربية في مقدمتها السعوديّة والإمارات في تنفيذ مُخَطّطات أمريكا وإسرائيل في المنطقة عن طريق استمرار العدوان على اليمن واستنزاف ملياراتهم في شراء الأسلحة والولاءات الغربية بالتزامن مع هرولتهم للتطبيع مع العدوّ الإسرائيلي إرضاءً لأمريكا.

فيما بيّنت الندوةُ في محورها الثالث المسؤوليةَ الوطنية لكل مواطن يمني وخاصةً الأكاديميين والمثقفين في مواجهة خطورة هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا، وذلك بنشر الوعي في أوساط المجتمع عن حقيقة العدوان وأهدافه، وتحفيز المجتمع للمشاركة في التحشيد ورفد ودعم الجبهات بالمال والرجال لمواجهة العدوان على بلادنا؛ كونها الخطوة الأولى للدفاع عن كُــلّ قضايا الأُمَّــة العربية الإسلامية.

وَحضر الندوة مسؤول الوحدة السياسيّة بالمحافظة الأُستاذ علي حسين شرف الدين، ومسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة الأُستاذ إبراهيم الزين، ومسؤول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي، ونائب الوحدة الأُستاذ إبراهيم شرف الدين، ومدير عام مديرية المحويت.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com