الرئيسية >> الأخبار >> روحاني: الولايات المتحدة والغرب لم يؤديا أي دور في دحر الإرهاب

روحاني: الولايات المتحدة والغرب لم يؤديا أي دور في دحر الإرهاب

المسيرة| متابعات

أكّد الرئيسُ الإيراني حسن روحاني، أمس الثلاثاء، أن دول الغرب كانت تسعى من وراء تصنيع تنظيم “داعش” الإجرامي وتقديم مختلف أوجه الدعم له إلى حرق المنطقة وإشعال الفتن والحروب الدموية فيها.

ونقلت وكالة ارنا الإيرانية عن روحاني قوله، خلال لقائه زعماء العشائر والقبائل العراقية في بغدادامس الثلاثاء، إنه ورغم الدعايات التي تروج لها الولايات المتحدة ودول الغرب بشأن محاربة تنظيم داعش الإجرامي فإنهما في الحقيقة لم يلعبا أي دور في دحر الإرهاب، بل إن ما قاموا به من قصف بعض المواقع لم يخرج عن إطار الإجراءات الاستعراضية”.

ولفت روحاني، إلى أن شعوب المنطقة تمكنت من خلال المقاومة والصمود من إحباط هذه المؤامرة وإلحاق الهزيمة بالإرهاب، معرباً عن اعتزاز إيران بوقوفها إلى جانب تلك الشعوب وداعياً إلى تعزيز الوحدة والتلاحم بين شعوب المنطقة بهدف مواجهة التهديدات.

وأوضح روحاني أنه لم يتم القضاء على الإجرام بشكل كامل وأن أمريكا ترسم مخطّطات جديدة للمنطقة وتعمل من خلالها على نقل الإرهابيين إلى باقي دول المنطقة وآسيا الوسطى والقوقاز وأفغانستان.

وكان الرئيس الإيراني الذي وصل إلى بغداد، أمس الأول الاثنين، على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع أكد ونظيره العراقي برهم صالح خلال مؤتمر صحفي مشترك استمرار التعاون بين طهران وبغداد في مكافحة الإرهاب وأهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com