روسيا: صواريخنا ستغطي أوروبا في حال قرّرت واشنطن نشر صواريخها

المسيرة| متابعات

حذّر سفيرُ روسيا في الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أمس الثلاثاء، من نشر صواريخ أمريكية على أراضي دول أوروبية، مؤكّــداً أن بلاده سترد على ذلك بنشر صواريخ تغطي أوروبا بأكملها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أنطونوف قوله خلال ندوة بمركز ستيمسون للخبرات في واشنطن، نحن قلقون جداً من إمكانية تبادل نشر الصواريخ عقب خروج الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة والمتوسطة، مُشيراً إلى أن هذه المعاهدة لا تتعلق بأمن الولايات المتحدة فقط والخاسر الأكبر سيكون الدول الأوروبية”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت تعليق التزاماتها رسمياً بمعاهدة التخلص من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى التي تعود إلى عام 1987 اعتباراً من يوم الـ 2 من مارس الجاري على أن تنسحب تماماً خلال 6 أشهر.

وبدوره وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأول الاثنين، مرسوماً بتعليق العمل بهذه المعاهدة إلى حين عودة واشنطن للامتثال لها أَو إلغائها.

وحذّر أنطونوف من أن الوضع الحالي في مجال الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة سيء للغاية، وقال “نحن في أزمة”، معبراً عن خشيته بأن يعتقد بعض الساسة والعسكريين في واشنطن أن بوسعهم ربح حرب نووية مشدّداً على استحالة الفوز في حرب نووية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com