ترحيب باكستاني بوساطة إيران لتسوية الخلافات مع الهند

المسيرة| متابعات:

رحّب المتحدثُ باسم الجيش الباكستاني آصف غفور بمقترح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي أعلن استعدادَ إيران للوساطة من أجل إزالة التوتر بين إسْــلَام أباد ونيودلهي.

وقال غفور في الرد على سؤال بهذا الصدد خلال مؤتمره الصحفي، أمس السبت: إن هذا هو المعنى الحقيقي وما نتوقعه من البلد الصديق والشقيق إيران.

وأشاد المتحدث باسم الجيش الباكستاني بمواقف إيران إزاء التورات الأخيرة الحاصلة مع الهند واضاف، أن دولاً مثل الصين وتركيا وإيران يمكنها أن تساعد كَثيراً في معالجة الأمور في الأوضاع الراهنة.

وفي الرد على سؤال آخر حول السبل المؤثرة في تعزيز أمن الحدود بين إيران وباكستان ومنع تحَـرّكات العناصر الإجرامية قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني: إن القُــوَّات الأمنية والحدودية الباكستانية لها تعاون ممتاز مع الاصدقاء الإيرانيين في الجانب الآخر من الحدود.

وقال غفور: إن باكستان وبُغيةَ مراقبة حدودها مع إيران قامت بتأسيس وحدة خَاصَّـــة في كتيبة القُــوَّات الحدودية (FC) وقد عززت أخيراً تواجد قُــوَّاتها الحدودية في مختلف مناطق الشريط الحدودي في ولاية بلوجستان، مضيفاً: للأسف أن بعض العناصر الإجرامية وبعد تنفيذها عمليات إرهابية في الأراضي الإيرانية تفر إلى داخل الأراضي الباكستانية وتختبئ في مناطق نائية إلّا أن باكستان لن تالو جهداً للكشف عنهم واعتقالهم.

وتابع قائلا: إن القُــوَّات الباكستانية مثلما تمكّنت من استعادة 5 من مخطوفي حرس الحدود الإيرانيين الـ 12 الرهائن بيد الإجراميين وتسليمهم لإيران فإنها ستواصل تعاونها.

وأكّــد غفور أن بلاده تجري مشاوراتٍ مع إيران لمد حاجز في الحدود المشتركة، وأضاف: إن باكستان لا تتردد لحظة واحدة في التعاون والعلاقات مع إيران، مبيناً أن علاقات باكستان مع إيران لا تقارن مع علاقاتها مع الدول الأُخْــرَى خَاصَّـــة الهند.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com