إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة والضفة

المسيرة| فلسطين المحتلّة

أصيب العشراتُ من الفلسطينيين، أمس الجمعة برصاص جنود الاحتلال الصهيوني في مسيرات مناهضة للاحتلال في غزة ومدن الضفة الغربية، فيما قام سكان مدينة القدس بفتح باب الرحمة في الحرم الإبراهيمي الذي أغلقه الاحتلال منذ العام 2003.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن طفلاً فلسطينياً أصيب بجروح والعشرات بحالات اختناق، أمس الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة في الخليل بالضفة الغربية بمناسبة الذكرى الـ25 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، مبينةً أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرة على مدخل شارع الشهداء ومنطقة باب الزاوية وسط الخليل.

ولفتت الوكالة، إلى أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح والعشرات بحالات الاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني مظاهرة في قرية المغير شمال شرق رام الله بالضفة الغربية المناهضة للاستيطان وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال.

وذكرت وكالة معاً، أن قواتِ الاحتلال اعتقلت نحو 50 فلسطينياً من أحياء سلوان والعيسوية وجبل المكبر والبلدة القديمة ووادي الجوز ومخيم شعفاط ورأس العامود في القدس المحتلّة.

ونقلت وكالة رويترز عن نادي الأسير الفلسطيني، أمس الجمعة، أنه تم أسر 40 مواطناً فلسطينياً من قبل الجيش الصهيوني في مناطقَ مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس وكانت هذه الاعتقالات بتهم أنهم ”متورطون بنشاطات إرهابية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن”.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

إلى ذلك، قالت وكالة وفا الفلسطينة للأنباء: إن سكان مدينة المحتلّة يتقدمهم المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ورئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية ومشايخ القدس افتتحوا، أمس الجمعة، مُصلى ومبنى باب الرحمة بعد إغلاقه من قبل الاحتلال منذ العام 2003، مبينة أن المصلين انتضموا لأداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك بما فيه مصلى باب الرحمة الذي امتلأ بالمصلين.

وفي قطاع غزة، استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، المتظاهرين على طول السياج شرق قطاع غزة، المشاركين في الجمعة الـ48 من مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان “الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي”.

وقالت وكالة فلسطين اليوم للأنباء: إِن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي وآخرَين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومثلهما بقنابل غاز، والعشرات بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرات.

وأفادت الوكالة، بأن جنودَ الاحتلال المتمركزين على طول الشريط الحدودي شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرات التي تجري شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع ومخيم البريج وسطه وخان يونس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com