حزب الله: لبنان لن يكون خاضعاً للإرادة الأميركية

المسيرة | متابعات

أكّـد نائبُ رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، الشيخ علي دعموش، أمس الجمعة، أن مبعثَ القلق الأميركي في لبنان يكمن في وقوف المقاومة إلى جانب كُــلّ اللبنانيين الحريصين على ألا يكون لبنان خاضعاً للإرادة الأميركية وسياساتها في المنطقة.

وقال دعموش في كلمة له: إن لبنان لن يستجيب للرغبات الأميركية ولن ينفذ إملاءاتها ولن يهرول إلى وارسو كما هرول بعض العرب ليتآمروا على الأشقاء ويطبّعوا مع العدوَ الإسرائيلي بالصورة المذلة التي رأيناها في مؤتمر وارسو.

وأضاف دعموش: إن كُــلّ المحاولات فشلت في إضعاف المقاومة وتشويه صورتها، مُشيراً إلى أن المقاومة ستبقى حاضرة قوية تتحمل مسؤولياتها على مختلف الصعد.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى لبنان اليزابيث ريتشارد قد أطلقت تصريحات مستفزة حول المقاومة اللبنانية وحلفائها، الأمر الذي أدانه مجلسُ النواب اللبناني واعتبره تدخلاً في الشؤون اللبنانية.

وقال ايلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، أمس الأول الخميس: إن التصريحات والتدخلات الأمريكية تستهدف التأثير في التفاف اللبنانيين حول المقاومة.

من جانبها، أدانت كتلة “الوفاء للمقاومة تدخلاتِ السفيرة الأميركية بالشؤون اللبنانية وتهجمَها على المقاومة وحلفائها، واصفةً التدخلَ الأمريكي بـ “السافر والوقح”، مؤكّـداً أن لبنان دولة ذات سيادة وليس من صلاحيات أي سفير أن يدلي بأي رأي بما يتعلق بشؤونها الداخلية والذي يعتبر اعتداءً سافراً على السيادة اللبنانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com