حشود أكاديمية بجامعة صنعاء تنظّـم وقفة احتجاجية تنديداً بخيانة المرتزِقة وتشارك الأحرار في مسيرات “البراءة من الخونة”

المسيرة: صنعاء

نظّـمت جامعةُ صنعاء، أمس الأول، وقفةً احتجاجيةً غاضبة؛ تنديداً بالممارسات الخيانية التطبيعية لمرتزِقة وتحالف العدوان، والخطوة المخزية التي قام بها المدعو خالد اليماني في مؤتمر وارسو الذي يهدفُ إلى تصفية القضية الفلسطينية بعملية التطبيع مع الكيان الصهيوني وتحت غطاء عربي.

وفي الوقفة التي حضرها رئيسُ الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد دغار وَأكاديميو وطلاب وموظفو جامعة صنعاء، ألقى الدكتور مشعل -عميد كلية التجارة والاقتصاد- كلمةً استنكر فيها المواقف المخزية لحكومة الفار هادي، مؤكّــداً على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية الأُمَّــة المركزية، ومعلناً باسم أكاديميي وطلاب وموظفي جامعة صنعاء “البراءة من أفعال وتصرفات خونة الأوطان والشعوب”.

وفي بيان الوقفة الذي تلقت صحيفة المسيرة نسخةً منه، أدان أكاديميو وطلاب جامعة صنعاء الموقفَ المخزي والمهين والمستفز للمرتزِق خالد اليماني وزير خارجية حكومة الفنادق والذي حضر مؤتمر وارسو الإسرائيلي الأمريكي لبيع فلسطين وتمرير صفقة القرن والتآمر على الأُمَّــة العربية والإسلامية، مؤكّــدين على رفضهم القاطع لجميع أشكال الهرولة والتطبيع مع العدوّ الصهيوني الغاصب وتمسكهم بالموقف الإيماني والأخلاقي والإنساني إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وأكّــد البيانُ على أن المرتزِقَ خالد اليماني لا يمثّلُ شعبُنا اليمني الحر الأبي الصامد، وإنما يمثل مرتزِقة الفنادق عبيد الصهاينة، مُشيراً إلى أن تحالف المرتزِقة مع الكيان الصهيوني يؤكّــد صوابية وأحقية موقف شعبنا اليمني الحر وأن من يقف وراء هذا العدوان هي أمريكا وإسرائيل.

إلَى ذَلكَ، احتشد العشراتُ من الأكاديميين والإداريين والطلاب المنتسبين لجامعة صنعاء في البوابة الشرقية للجامعة عصر، أمس الأول؛ انطلاقاً للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي دعا إليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتأكيد موقف الشعب اليمني المبدئي في مناصَرة القضية الفلسطينية ومناهضة الكيان الصهيوني.

وتحَـرّكت حشودُ منتسبي جامعة صنعاء على متن حافلات وفّرتها رئاسة الجامعة لتأكيد حضور الجبهة الأكاديمية إلى جانب كُــلّ الجبهات التي تخندق فيها شرفاء وأحرار اليمن.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد دغّار، إلى أن جامعة صنعاء ستكون حاضرةً بقوة في كُــلّ المحافل التي تمس الصالح العام للوطن وللأُمَّــة، معتبراً قضية فلسطين جزءاً من الثقافة السائدة في الوسط الجامعي، الذي حاولت قوى العدوان في السنوات السابقة تغييبَها وحرْفَ مسارها الحقيقي والمبدئي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com