احتجاجات في مدن باكستانية رفضاً لزيارة بن سلمان

المسيرة| متابعات

أعلنت السلطاتُ الباكستانية حالةَ الاستنفار القصوى في البلاد، أمس الأحد، بالتزامن مع انطلاق تظاهرات في العاصمة الباكستانية ومدن أخرى مندّدةً بزيارة بن سلمان ولي عهد دولة العدوان السعودي لدولة باكستان.

وخرجت تظاهراتٌ مناهضة للزيارة رافعة شعارات ولافتات ضد بن سلمان وضد الحكومة التي قال المناهضون للزيارة إنها ضعفت امام الإغراءات السعودية.

ورفض المحتجون الزيارةَ، واصفين نظامَ دولة العدوان بالدكتاتوري الذي لا يحكم الا بالدم، مطالبين بمحاكمة بن سلمان على الانتهاكات المتتابعة لحقوق الإنسان، ورفع المحتجون صوراً لضحايا العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، محملين بن سلمان مسئولية المرتكبة ضد الشعب اليمني.

السلطاتُ الباكستانية استبقت الزيارةَ بوضع خطط لفرض قيود مشدّدة على مواقع التواصل الاجتماعي والتظاهر؛ تحسباً للاحتجاجات المناهضة لبن سلمان، حيث وضعت الشرطة خططاً لإغلاق 19 ألف صفحة على موقع فيسبوك و20 ألف حساب على موقع تويتر؛ وذلك بهدف منع تنسيق مظاهرات مناوئة للزيارة.

كما اعتقلت الشرطة الباكستانية قادةَ بعض التيارات السياسيّة التي احتجت على زيارة بن سلمان في مختلف الولايات، منهم رئيسُ منظمة طلاب الإمامية فرع مدينة سرغودة في ولاية البنجاب شرقي باكستان ونائبه.

وفي ماليزيا وإندونيسيا اللتين تدخلان ضمن جولة بن سلمان، تم الإعلانُ عن تأجيل زيارة الأخير إلى أَجَل غير مسمى بطلبٍ من الرياض؛ لتكون بذلك جولة ولي العهد في آسيا قد تعرضت لاضطراب مفاجئ خاصّة بعد تأخر سفره إلى باكستان يوماً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com