ظريف: اجتماعا وارسو وميونيخ كانا مسرحاً للعزلة الأمريكية

المسيرة| متابعات

قال وزيرُ الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أمس الأَحد: إن اجتماعَي وارسو وميونيخ كانا “مسرحاً للعزلة الأمريكية”، مؤكداً فشلَ الخطط الأمريكية المناوئة لإيران خلال هذين الاجتماعين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن ظريف قوله: جميعُ الدول تريدُ الابتعاد عن الموقف الذي اتخذته الولايات المتحدة إزاء إيران وأن تكون بمنأىً عن نقض القوانين الدولية”.

وكان ظريف أكّد في تصريح لقناة إن بي سي نيوز الأمريكية، أمس الأول السبت، أن مؤتمر وارسو الذي عُقد يومَي الأربعاء والخميس الماضيين في العاصمة البولندية شكّل هزيمةً مدويةً لأمريكا وكشف عن مدى العزلة التي تعانيها.

إلى ذلك، وصف المتحدثُ باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي تصريحاتِ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ضد إيران واتّهاماته لها بأنها “خاويةٌ ودعائية نابعة من الحقد والغضب”.

وقال قاسمي في تصريح له، أمس الأحد، رداً على تصريحات بنس المسيئة لنظام الحكم في إيران: إن تاريخ إيران يعكس احترام كل الأديان فيها وكل من يملك ذرةً من المعرفة بالتاريخ وذرة من الإنصاف والعدالة في أقواله لا يتحدث بهذه الطريقة الوقحة التي تحدث بها نائب الرئيس الأمريكي فتصريحاتُه جوفاءُ وحاقدة.

واعتبر قاسمي، أن مثلَ هذه التصريحات هي مزاعمُ واهية ودعائية، مشدداً على أن معيار السياسة الخارجية الإيرانية هو مجابهةُ نهج الاعتداء والاحتلال الذي يتبعه الكيان الصهيوني المزيّف بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة والذي يشكل جذر الأزمات والتوترات المكلفة في هذا الجزء من العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com