الرئيسية >> الأخبار >> استمرار الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الثقافية والرياضية في مدراس محافظات صنعاء

استمرار الوقفات الاحتجاجية والفعاليات الثقافية والرياضية في مدراس محافظات صنعاء

تقرير| سبأ غالب:

نظمت مدارس مديرية أرحب، أمس الثلاثاء، وقفات احتجاجية منفصلة للتنديد باستمرار العدوان السعوديّ الأمريكي وحصاره الظالم على بلادنا.

وفي الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها صدام العذري مدير مكتب التربية بمديرية أرحب، حمل المشاركون من مدارس “الركية العلياء، الشهيد ابوسرعه، مصعب بمدر، الانوار بوسان، الخضرات بالمكاريب، النور بيت مهدي، سوق الخميس”، الأمم المتحدة مسؤولية التواطؤ مع حكومة المرتزِقة في نهب مرتبات المعلمين وكل موظفي الدولة، مندّدين بمماطلة منظمة اليونيسيف والتهرب عن دفع الحوافز للمعلمين.

وأكّــد المشاركون بأن مواصلة العملية التعليمية يعد موقفاً ومبدأً لكل المعلمين والطلاب في عموم محافظات الجمهورية مهما كانت المعاناة والظروف والتحديات.

من جانب آخر، نظمت معلمات وطالبات مدرسة الزهراء النموذجية للبنات بخربة سعوان مديرية بني حشيش وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار وعرقلة العملية التربوية والتعليمية وعدم صرف مرتبات التربويين.

وحملت المشاركات في الوقفة الأمم المتحدة مسئولية التواطؤ مع تحالف العدوان في نهب مرتبات المعلمين، مطالبات بفتح مطار صنعاء الدولي، والسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة، وتسليم مرتبات جميع الموظفين، مؤكّــدات على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف وكل المعوقات والتحديات.

وفي إطار فعاليات المسابقات العلمية الثقافية الفنية الإبداعية للمرحلة الأساسية، أجرى فريقُ قسم الأنشطة المدرسية برئاسة الأستاذ ناجي صالح صالح رئيس قسم الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم في بني حشيش، أمس الثلاثاء، بمدرسة الإمام زيد بن علي بعشة سعوان مسابقة بين فريق مدرسة الشهيد أحمد مبخوت بخربة سعوان وفريق مدرسة الشهيد عمار رسام بالظهره، حيث تأهل فريق مدرسة الشهيد أحمد مبخوت أمام فريق مدرسة الفرس برجام لتحديد من سيحصل على المركز الأول على مستوى مدارس مديرية بني حشيش للمرحلة الأساسية.

وضمن فعاليات دوري كأس الذكرى السنوية للشهيد في مختلف الألعاب والمسابقات الرياضية بمدارس المجد العربي الأهلية بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء تم يوم أمس افتتاح دوري كرة الطائرة للبنات وكانت المباراة الافتتاحية بين فريقي الصف السابع والصف السادس انتهت بفوز فريق الصف السادس بشوطين مقابل لا شيء.

وفي السياق، نظمت مدارس ومناخة وبني بهلول وبني مطر والحيمتين وهمدان بصنعاء، أمس الأول، وقفات احتجاجية؛ تنديداً باستمرار العدوان السعوديّ الأمريكي على اليمن.

وأدانت الوقفات التي شارك فيها نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين سنان وتوفيق طهام ومدراء التربية بالمديريات والتغذية المدرسية محمد الشاوش الصمت الدولي تجاه ما يرتكبه العدوان من مجازر بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

واستنكروا خروقاتِ تحالف العدوان لاتّفاقية السويد وإمعانه في قتل الأبرياء يوميا في مختلف المحافظات، داعين شعوب الدول المشاركة في العدوان الظالم على اليمن الضغط على حكوماتها بإيقاف عدوانها.

وأكّــدوا الصمود واستمرار العملية التعليمية، لافتين إلى أن مجازر العدوان لا يمكن أن تسقط بالتقادم وسيتم محاكمة مرتكبيها عبر المحاكم الدولية.

وفي الوقفات أشادَ نائبا مدير مكتب التربية بالمحافظة ومدراء التربية بالمديريات بصمود الكادر التعليمي والطلاب ومواصلتهم للعملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com