الاحتلال الصهيوني يقتحم معتقل عوفر وإصابة 100 أسير وينفّذ قصفاً مدفعياً على غزة

المسيرة| فلسطين المحتلة

أصيب أكثرُ من 100 أسير فلسطيني، أمس الثلاثاء، بجروح وحالات اختناق جراء اقتحام قُــوَّات الاحتلال الصهيوني معتقل “عوفر” العسكريّ في الضفة الغربية، فيما أعلن الأسرى بداية إضراب مفتوح عن الطعام.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن نادي الأسير الفلسطيني قوله في بيان: إن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت المعتقل وأطلقت قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية، ما أدّى إلى إصابة أكثر من 100 أسير فلسطيني واحتراق ثلاث غرف للأسرى بالكامل.

وجدد نادي الأسير مطالبته المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بضرورة التدخل لوقف التصعيد والاعتداء الوحشي الذي يتعرض له الأسرى في معتقل “عوفر” والبالغ عددهم 1200 أسير.

إلى ذلك، قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، منازل الفلسطينيين شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف فيما لحقت أضرار مادية بالمكان.

وفي السياق، اعتقلت قُــوَّات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، سبعةَ فلسطينيين بينهم طفلان في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن قُــوَّاتِ الاحتلال اقتحمت مدنَ نابلس والخليل وبلدات تقوع وبيت فجار جنوب بيت لحم وأبو ديس وسلوان في القدس المحتلة واعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم طفلان.

وأضافت الوكالة أن قُــوَّاتِ الاحتلال اقتحمت بلدة حوسان غرب بيت لحم وداهمت منزل عائلة الأسير جمال جبر حمامره وخربت محتوياته وهدّدت العائلة بتحويل حياتهم إلى جحيم إذَا استمر جمال في مقاومة سلطات الاحتلال في معتقل عوفر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com