عبداللهيان: سياسات أمريكا التدخلية تضر بأمن واستقرار المنطقة واستعدادات لتخصيب اليورانيوم في مفاعلات طهران

المسيرة| متابعات

أكّـــد حسين أمير عبداللهيان -المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية-، أمس الأحد، أن السياساتِ الأمريكية التدخلية تضُرُّ بأمن واستقرار المنطقة.

وقال عَبداللهيان خلال استقباله عضو لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب العراقي محمد الغبان: إن الشعب العراقي واجه الإرْهَـاب وقدم تضحيات للحفاظ على استقلال وسلامة الأراضي العراقية، موضحاً أن إيران تعتبر أمن العراق من أمنها وأمن المنطقة.

من جهة ثانية اعتبر سفير إيران السابق في دمشق محمد رضا شيباني خلال ندوة أقيمت في طهران، أمس الأحد، أن أمريكا تتبنى استراتيجية مرتبكة حيال الوضع في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن محور المقاومة استطاع أن يواجه جميع المخططات التي تستهدف المنطقة وخصوصاً في سورية.

إلى ذلك، أعلن علي أَكْبَر صالحي مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أمس الأحد، أن بلاده بدأت الإجراءات المبدئية لإنتاج الوقود النووي المخصب بنسبة 20 بالمئة بطرق علمية حديثة ومبتكرة.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن صالحي قوله: إن الإجراءات انطلقت وأصبحنا على أعتاب ذلك وهو منتوج يختلف عن الوقود السابق المخصب بنسبة 20 بالمئة، مشيراً إلى أن إيران “باتت قادرة على توفير الوقود لأي مفاعل يتم إنشاؤه مثل مفاعل طهران”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com