آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> مجموعات من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

مجموعات من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

المسيرة: فلسطين المحتلّة

اقتحمت مجموعاتٌ من المستوطنين الصهاينة، صباح أمس الأحد، باحاتِ المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلّة، بحماية مشدّدة من الشرطة الصهيونية والقوات الخَاصَّـة المدججة بالسلاح.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، بأن عشرات الصهاينة اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، وسط تلقيهم شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

هذا وشدّدت قوات الاحتلال من إجراءاتها عند أبواب المسجد الأقصى، واحتجزت عدداً من هُويات المصلين، وأعطتهم بطاقاتٍ ملوّنة بدلاً عنها؛ لتضمن عدم رباطهم في المسجد.

إضافةً إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس، اعتداءاتها على الأراضي الفلسطينية والمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلّة.

وذكرت وسائل إعلامية فلسطينية إصابة شاب فلسطيني بجراح خطيرة، عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلّة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، عن إصابة فلسطيني برصاصة في الرأس بمدينة البيرة، أَدَّت إلى حدوث كسر في الجمجمة ونزيف على الدماغ، واصفةً حالته بـ “الخطيرة”.

من جانب آخر أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، نيرانها بشكل متكرّر، صوب نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء بأن قوات الاحتلال استهدفت بنيرانها عناصر من رصد للمقاومة شرقي مدينة رفح، دون ذكر سقوط إصابات.

وأشارت الوكالة إلى أن “دبابة تابعة لجيش الاحتلال فتحت نيرانها أكثر من مرة وبشكل مكثف تجاه الأراضي الزراعية للمواطنين في ذات المنطقة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com