الرئيسية >> الأخبار >> الأخبار المحلية >> مغرّدون عرب يتضامون مع مظلومية الشعب اليمني

مغرّدون عرب يتضامون مع مظلومية الشعب اليمني

المسيرة| هاني أحمد علي:

أطلق ناشطون يمنيون عند الساعة الثامنة من مساء أمس الأول، حملةَ تغريدات واسعةً تطالِبُ الأممَ المتحدة بالضغط على تحالف العدوان الذي تقودُه السعوديّة منذ 26 مارس 2015 لفتح مطار صنعاء الدولي وفك الحصار المفروض على اليمن.

ويأتي إطلاقُ حملة التغريدات على الهاشتاق “#EndYemenSiege” بعد أن حالت قوى العدوان دون التوصل لاتّفاق يفتح بموجبه مطار صنعاء الدولي خلال مشاورات السويد، الأمر الذي تسبّب في وفاة الآلاف من المرضى وأصحاب الحالات الصحية الحرجة والخطيرة التي كانوا بحاجة للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج، فيما لا تزال الأعدادُ ترتفعُ بشكل يومي لأرقام الضحايا.

ولاقت الحملةُ المطالِبةُ بفتح مطار صنعاء الدولي تفاعلاً غيرَ مسبوقٍ من قبل ناشطين عرب وأجانب الذين بدورهم عبّروا عن تضامنهم مع مظلومية الشعب اليمني وتعرضهم لأبشع عدوان وحصار اقتصادي على أيدي تحالف العدوان السعوديّ الإماراتي الأمريكي هو الأكثر مأساوية وكارثية في التأريخ القديم والمعاصر، الأمر الذي دفع منظمات الأمم المتحدة الإنْسَــانية والمجتمع الدولي والمنظمات الإنْسَــانية والحقوقية والإغاثية إلى إطلاق نداءات استغاثة لمواجهة عمليات المجاعة التي يتعرض لها أبناء اليمن هي الأخطر على مستوى العالم.

وفي ما يلي تنشر صحيفة “المسيرة” عدداً من تغريدات الناشطين العرب المشاركين في هاشتاق المطالبة بفتح مطار صنعاء الدولي “#EndYemenSiege”:

 

تضامنٌ عربي واسع مع الشعب اليمني

أكّــد الناشط العماني د. حيدر اللواتي ‏حساب موثّق @DrAl_Lawati خلال مشاركته في الحملة بأن المغردين اليمنيين يناشدون في هذا الوسم ضميرَ العالم الميت برفع الحصار اللا إنْسَــاني عن بلدهم المنكوب!

من جانبها، طالبت الإعلامية المصرية رانيا العسال @C0TCFKwcHikJe2Z برفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي، مشيرة إلى أن الشعب اليمني يتم حصاره من قبل مسلمين وبلسان عربي، ناطقين يقولوا إنهم خدامُ الحرمين، مضيفة: أطفال يصرخون، كبار من الآلام يموتون، شباب للعلم مشتاقون، أمهاتٌ من رؤية أبنائهم محرمون، آه يا زمان ملعون، يحاصر اليمن فرعون.

وأوضح الناشط العربي شاكر زلوم @zalloumshaker في مشاركته الهاشتاق بأن مليونَ مواطن يمني عرضة للموت؛ بسببِ الحصار وبسبب إغلاق مطار صنعاء، مبيناً أن جرائمَ قوى الشر والعدوان هي جرائمُ موصوفةٌ تجب محاسبة كُــلّ المتورطين فيها كمجرمي حرب أمام منصات العدل الدولية، مضيفاً: أمَا آن أوان فتح مطار صنعاء الدولي لتخفيف المعاناة عن أهلنا في اليمن وعن مرضاهم، هذه الحربُ القذرة على اليمن يجب أن تتوقف، من لا يتضامن مع أهله وناسه فهو ليس من الناس.

وأشار زلوم إلى أنه وخلافاً لكل الأعراف قامت قوى تحالف العدوان الصهيوسعوديّ بإغلاق مطار صنعاء، مطار صنعاء ميناء جوي لخدمة الشعب والعدوان عليه لا يقوم به إلّا من فقد إنْسَــانيته وتمكّنت منه الوحشية بأبشع صورها، فلنناشد العالم بوقف جرائم قوى العدان الصهيوسعوديّ على اليمن وشعبه، مؤكّــداً أن حصارَ اليمن غيرُ مسبوق ولم يمارسه النازي ولا الفاشي، اليمن هو موطنُ أصل العرب وموئل المستضعفين وناصر لفلسطين..، الموت لقوى الشر والنصر لليمن.

إلى ذلك، قال المحامي الفلسطيني والباحث في الشؤون القانونية والسياسيّة، صالح أبو عزة @Saleh_Abu_Izah بأنه مهما طالب اليمنيون المجتمعَ الدولي بفتح مطار صنعاء لن يقوم أحدٌ بتلبية مطالبهم!! لافتاً إلى أن المنظومة الدولية لا تُحرّكها الإنْسَــانية والعدالة البشرية، بل حسابات المال والقوة ومراكز التدافع هي من تصنع الفرق!! وأضاف: أوجعوا آل سعود وعيال زايد يا أبناء البأس اليماني واصنعوا المعجزة بأيديكم.

ولفتت الناشطة Fatima Ali ‏ @ftmndn إلى أن عدم تحرّك الأمم المتّحدة وَالمجتمع الدولي بشكل فوري وَحاسم في رفع الحصار عن مطار صنعاء يُثبِت أنهم شركاء فيه، إذَا كان إغلاق المطار بنداً من بنود التسوية السياسيّة، فلتُكن الأوليّة لحلّ الملف الإنْسَــاني الذي تتنازعون على التدخّل فيه.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com