الرئيسية >> أهم الأخبار >> الصحة تدشّن حملة ميدانية للرقابة والتفتيش على الأدوية بصيدليات العاصمة صنعاء

الصحة تدشّن حملة ميدانية للرقابة والتفتيش على الأدوية بصيدليات العاصمة صنعاء

المسيرة| صنعاء:

دشّن مكتبُ الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة، أمس الأحد، حملةً ميدانيةً؛ للرقابة ولتفتيش على أسعار الأدوية في الصيدليات والمنشآت الطبية بصنعاء.

وأشار مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني لصحيفة “المسيرة” إلى أن الحملة تستهدفُ نحو 2500 صيدلية، بالإضافة إلى صيدليات المستشفيات الخَاصَّـة.

وأوضح المروني بأن مهام لجان الرقابة والتفتيش المشكّلة من موظفي مكتب الأمانة ومكاتب المديريات التابعة لها وبمشاركة عدد من الناشطين والعاملين في المجال الصحي، تتمثلُ في كشف وضبط الأدوية المهربة والمزورة، بالإضافة الصيدليات غير المرخّصة بعد دراسة الوضع القانوني للصيدليات ومدى مطابقتها للشروط المحدّدة وفقاً لقانون الصحة.

وأكّــد على أهميّة التزام الصيدليات بالتسعيرة المحدّدة من الهيئة العليا للأدوية، وعدم الاحتكار أَوْ المغالاة في الأسعار لتخفيف معاناة المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم اتّخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين كالإغلاق وفرض غرامات مالية وغيرها من الإجراءات.

ونوّه المروني إلى أن الحملة ستتخللها برامجُ توعويٌّ صحي يهدفُ إلى توعية المرضى المتردّدين على المرافق والمراكز الصحية حول كيفية الوقاية من الأمراض الوبائية ومنها الكوليرا والحصبة والدفتيريا.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com