عضو الوفد الوطني غالب مطلق: أزلنا تحفظات الطرف الآخر بخصوص مطار صنعاء

 

المسيرة: السويد

تتواصَلُ أعمالُ مشاورات السويد برعاية الأمم المتحدة، حيث شهدت جلساتُ المشاورات تقدماً طفيفاً فيما يتعلق بمِلَـفّ مطار صنعاء وإعادة فتحه أمام الرحلات الدولية.

وفي هذا السياق، كشف عضو الوفد الوطني، غالب المطلق، أمس الاثنين، أن هناك إجماعاً دولياً حول فتح مطار صنعاء، مشيراً إلى أن الوفدَ تمكّن من إزالة التحفظات التي كانت لدى الطرف الآخر حول المطار.

وأضاف المطلق أن الوفدَ الوطنيَّ رحَّب بأية جهود إيجابية من الأمم المتحدة أَوْ من شركة دولية تساهم في الاشراف على المطار.

من جانبه، اعتبر سليم المغلس -عضو الوفد الوطني- أن “إغلاق المطار كان قراراً سياسيّاً دون أية أسباب رغم أنه على جاهزية لاستقبال الرحلات، وما تم طرحه من قبل الطرف الآخر حول الرحلات الداخلية من مطار صنعاء إلى عدن كان غير منطقي”.

وقال المغلس: “نحن تقدمنا بمقترح وبأفكار في هذا الشأن على أن يفتح المطار لكافة الرحلات الداخلية والخارجية والإقليمية ونحن حريصون أن نصلَ بهذا المِلَـفّ إلى حلول لتخفيف المعاناة على أبناء الشعب”.

وبحسب المغلس، يفترض أن تقدم الأمم المتحدة اليوم الاثنين (أمس) ورقة بخصوص المطار للوفدين لمناقشتها وطرح الملاحظات عليها تتضمَّنُ أفكاراً قابلة للنقاش.

وذكر المغلس أن الطرفين موافقان على فتح المطار من حيث المبدأ فيما يتعلق بالإجراءات التفصيلية يمكن النقاش حولها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com