مسيرة ووقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بمنع تحالف العدوان دخولَ سفن المشتقات النفطية

 

المسيرة: صنعاء

انطلقت مِن أمام شركة النفط اليمنية بصنعاء، أمس الاثنين، مسيرةٌ جماهيريةٌ مندّدةٌ بمنع تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية.

وفي الوقفة التي شارك فيها قياداتُ الشركة وعددٌ من قيادات الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات والهيئات والنقابات والاتّحادات، رفع المشاركون اللافتاتِ المندّدة بتواطؤ المجتمع الدولي تجاه ما يرتكبُه تحالُفُ العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربع سنوات.

واستنكروا منعَ تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية والغذاء للشعب اليمني، في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنْسَانية.. مطالبين الأمم المتحدة بالقيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والذي ترتب على إغلاقهما أضرارٌ بالحياة العامة ومعيشة اليمنيين.

وفي الوقفة الاحتجاجية، ألقيت عددٌ من الكلمات التي دعت المجتمعَ الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لدخول الدواء والغذاء والمساعدات الإنْسَانية.

وطالبت الكلمات بإيقاف انتهاكات حقوق الإنْسَان التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.. لافتين إلى ضرورةِ الاستمرار في تنظيم الوقفات لإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم.

في حين طالب بيانٌ صادر عن النقابات العمالية والمهنية ومنظّمات المجتمع المدني، المجتمعَ الدولي بالعمل على إيقاف ممارسات تحالف العدوان والتدخل العاجل لرفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية.. داعياً الأمم المتحدة إلى اتخاذ قرارات ملزمة لتحييد الاقتصاد اليمني.

وأكّد البيانُ أن الوضعَ الإنْسَاني في اليمن يدعو إلى إنهاء مسبباته بالعمل على إيقاف العدوان والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وكافة احتياجات الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com