العراقيون يحتفلون بالذكرى الأولى للنصر على داعش

 

المسيرة| العراق

انطلقت، أمس الاثنين، في عموم المحافظات العراقية احتفالاتٌ بالذكرى الأولى لعيد النصر على تنظيم “داعش” الإجرامي وتحرير جميع المُدُن والمناطق العراقية من قبضته، فيما شهدت شوارع بغداد وبعض المدن استعراضاتٍ عسكريةً بهذه المناسبة.

وهنّأ الرئيسُ العراقي برهم صالح في بيان له، أمس الاثنين، الشعبَ العراقي وأفراد القوات الأمنية بمختلفِ صنوفِها وتشكيلاتِها بذكرى الانتصار على عصابات “داعش” الإجرامية مؤكّداً ضرورةً إكمال النصر العسكري بنصر سياسي واجتماعي وثقافي يليق بتاريخ العراق وشعبه.

من جانبه، قال رئيسُ الوزراء العراقي عادل عَبدالمهدي في كلمة له خلال احتفال نظمته وزارة الدفاع العراقية: “إن النصرَ النهائيَّ الذي نصبو إليه هو تحقيق طموحات وتطلعات شعبنا في الاستقرار والبناء والإعمار والتخلص من البطالة ومظاهر الفساد الذي كان ولا يزال يمثلُ وجهاً آخرَ من أوجه الإرهاب، وما لم ننتصر على الفساد فسيبقى نصرُنا منقوصاً حتى يتحقّق هذا الهدف الكبير”.

وكان رئيسُ الوزراء العراقي السابق، حيدر العبادي، أعلن في العاشر من ديسمبر 2017 القضاءَ على تنظيم “داعش” الإجرامي في مختلف المناطق العراقية بعد تضحياتٍ كبيرةٍ قدّمتها القوات العراقية على مدى أَكْثَــرَ من ثلاث سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com