صنعاء: 45 متدرباً ومتدربة من محافظة ريمة في مجال التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية

المسيرة: صنعاء

بدأت بصنعاء، أمس السبت، دورةٌ تدريبيةٌ في مجال التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات، بمشاركة 45 متدرباً ومتدربة من محافظة ريمة.

تهدفُ الدورة التي ينظّمها على مدى أربعة أيام المركَزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة ريمة بدعم من اليونيسف، إلى تأهيل المتدربين والمتدربات من مديريات الجبين، الجعفرية، بلاد الطعام، السلفية، كسمة ومزهر، في مجال التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية والغارات؛ لما تخلّفه من ضحايا ومآسٍ إنسانية.

وفي افتتاح الدورة، أكّد وكيل أول محافظة ريمة حسن محمد طه، على أهميّة هذه الدورة لتدريب وتأهيل فريق المحافظة على مستوى ستّ مديريات للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الغارات، خَاصَّـةً في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان.

ولفت إلى أهميّة التنسيق بين فريق التوعية والسلطة المحلية والقيادات المحلية بالمحافظة، بما يضمن إيصال الرسالة التوعوية إلى المجتمعات المستهدفة.. مؤكّداً الاستعدادَ للتعاون وتذليل أية صعوبات تواجه فريقَ التوعية.

وشدّد وكيلُ أول محافظة ريمة على أهميّة دور المتدربات في توعية النساء بالمديريات؛ كونهن الأكثرَ عرضةً لمخاطر مخلفات الغارات والقنابل العنقودية.. منوّهاً بجهود المركَز التنفيذي للتعامل مع الألغام وحرصه على تنفيذ هذه الدورات التي هدفها إنساني.

فيما أشار مديرُ التوعية بالمركَز التنفيذي للتعامل مع الألغام، محمد العمراني، إلى أن محافظة ريمة تحتلُّ أولويةً في سُلَّمِ اهتمامات المركز؛ بسبب مخلفات الغارات وكذا حركة النزوح إلى المحافظة لنشر التوعية في هذا الجانب.

وأكّد على أهميّة دور المشاركين في إيصال الرسائل التوعوية إلى كُـلّ شرائح المجتمع وأن يكونوا حلقة وصل بين المركز والمجتمعات المستهدفة.. لافتاً إلى أن هذه المرحلةَ تشملُ جميع مديريات محافظة ريمة، بالإضافة إلى مضاعفة عدد المشاركين في عملية التدريب.

حضر افتتاح الدورة مشرفُ مشروع التوعية، علي الصغير، والمنسق الميداني للتوعية مسؤول قسم الحماية في مكتب الشؤون الاجتماعية بريمة، أحمد عباد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com