جامعة صنعاء تزيح الستار عن جملة من المشاريع وتفعّل الأنظمة والخدمات الإلكترونية

المسيرة: صنعاء

بالرغم من المعاناة والصعوبات التي يواجهُها الشعبُ اليمني جراء العدوان والحصار وانعدام الإمكانيات التي تساندُ العملية التعليمية تظلُّ جامعةُ صنعاء هي الصرح العلمي الذي يرفد أجهزة الدولة بالكوادر والكفاءات بمختلف المجالات وها هي اليوم تزيح الستار عن جُملة من المشاريع والخدمات وتدخل نظام الحوسبة الإلكترونية، علاوةً على إفشالها لمؤامرات العدوان في إيقاف العملية التعليمية وجمح إبداع المفكرين والمخترعين وواصلت مرحلتها النضالية والإبداعية التعليمية دون أي توقف.

وفي السياق، عقد صباح الأربعاء الماضي اجتماعٌ بالجامعة بحضور أمين العاصمة حمود عباد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد وعدد من قيادات التعليم العالية والبحث العلمي، تم خلاله تدشينُ مشروع النظام الأكاديمي الإلكتروني وحوسبة جامعة صنعاء، كما تم إعَادَة افتتاح مدرج ياسر عرفات القاعة أ. التابع لكلية التجارة والاقتصاد بعد الانتهاء من أعمال الترميم فيه.

وخلال الاجتماع الذي ضم أيضاً قياداتِ جامعة صنعاء يتقدمهم رئيس الجامعة الأُستاذ الدكتور أحمد دغار أكّد الجنيد أن جامعةَ صنعاء تحتلُّ أهميّةً كبيرة من حيث المخرجات العلمية وخريجي الجامعة الذين كان لهم الإسهام الأبرز في تسيير مؤسّسات الدولة خُصُوصاً في هذه المرحلة التي يواجه فيها الشعب اليمني عدوان غاشم يقتل النساء والأطفال ويدمّر البُنَى التحتية وكل مقدرات الشعب منها المؤسّسات التعليمية بكل أشكالها، لافتاً إلى أن مشروع حوسبة جامعة صنعاء يعد الانطلاقة لأتمتة العمل الحكومي في كافة مرافق الدولة ومواكبة التكنولوجيا والتطور الحاصل في الجانب الإداري والمالي.

وأكّد وقوف حكومة الإنقاذ إلى جانب جامعة صنعاء في جميع مشاريعها، مثمّناً جهود رئاسة الجامعة والإنجازات التي تحقّقها كليات الجامعة المختلفة، والجهود التي يبذلها كادر التدريس لاستمرار وتجويد التعليم الجامعي.

فيما تطرق رئيس جامعة صنعاء إلى المشاريع التي تم إنجازها في الجامعة خلال العام الحالي، والتي نفّذت بجهود ذاتية ومنها مشروع الربط الشبكي وحوسبة وأتمتة جميع أعمال الجامعة، بالإضَافَة إلى مشروع محطة الوقود، وترميم وصيانة سقف كلية الطب، ومشروع تشجير الجامعة.

وأوضح الدكتور الدغار أن الجامعة حرصت على الاستمرار في أعمال الإنشاءات بالكليات ومنها كلية طب الأسنان، ومشروع الطاقة الشمسية، ومشروع إعَادَة تأهيل ورشة النجارة، وإعَادَة تأهيل المكتبة المركزية، ومشروع الري المرحلة الأولى وغيرها من المشاريع.

وبعد الاجتماع أزاح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وأمين العاصمة ورئيس جامعة صنعاء، الستار عن جملة من المشاريع التي تنفّذها الجامعة، واطلعوا على مشروع تشجير المساحات الخضراء في الجامعة ومشروع محطة الوقود التابعة للجامعة بسعة 100 ألف لتر، ومشروع ورشة ومعمل الزجاج والمكتبة المركزية ومركز إدارة الأعمال في كلية التجارة والاقتصاد، كما اطلعوا على سير العملية التعليمية في كليتي الهندسة والتجارة وعددٍ من كليات الجامعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com